.
kapitalis .

صحيفة إلكترونية تونسية إخبارية جامعة.

.

العذاري : اقتصاد البحر رافد واعد لتونس


31 Shares

%d8%b2%d9%8a%d8%a7%d8%af-%d8%a7%d9%84%d8%b9%d8%b0%d8%a7%d8%b1%d9%8a

أشرف وزير الصناعة و التجارة زياد العذاري على افتتاح ندوة تحت عنوان ” التطوير الاستراتيجي للمشاريع البحرية والمواني”” وذلك صباح اليوم بميناء قمرت الترفيهي.

وقد عقدت هذه الندوة  في إطار تظاهرة المعرض الدولي لاقتصاد البحر و الذي يقام لأول مرة في تونس و أكد زياد العذاري  على أن قطاع اقتصاد البحر يعد قطاعا واعدا من جوانبه الصناعية والتجارية و السياحية و عاملا مهما في التنمية الاقتصادية في البلاد مضيفا أن إستراتيجية الحكومة تتجه نحو دعم مثل هذه القطاعات الواعدة .

من جهة أخرى ، بين وزير الصناعة و التجارة أن اقتصاد البحر يمثل بوابة مهمة لكل من تونس وإيطاليا في تعزيز المبادلات التجارية مشيرا إلى العلاقات الاقتصادية المتميزة التي تربط البلدين إذ تمثل إيطاليا الشريك الاقتصادي الثاني لتونس من ناحية و المستثمر الأوروبي الثاني من ناحية أخرى حيث تمثل الاستثمارات الايطالية المباشرة بتونس حوالي 10% من جملة الاستثمارات الأجنبية .

كما نوه وزير الصناعة والتجارة بالدور الذي تقوم به الغرفة التونسية الإيطالية للتجارة و الصناعة و كل القائمين على هذه المبادرة التي تساهم بشكل كبير في تعزيز الشراكة الأورو المتوسطية و خاصة الشراكة التونسية الايطالية.

من جهة أخرى أكد زياد العذاري على أن دعم المؤسسات الصغرى و المتوسطة يمثل أولوية من أولويات التعاون التونسي الايطالي نظرا لأهمية هذه المؤسسات في تطوير النسيج الاقتصادي التونسي و خلق مواطن شغل.

و تجدر الإشارة إلى أن هذه التظاهرة من تنظيم هيئة مهرجان اليخوت المتوسطي بمقاطعة لازيو الايطالية و الغرفة التونسية الايطالية للتجارة و الصناعة وقد انطلقت يوم 12 أكتوبر 2016 و تمتد إلى غاية يوم 16 من نفس الشهر.

ن.ف. (بلاغ)




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: المحتوى ملكية فكرية خاصة