الرئيسية » اطلاق مرصد الحقوق المهنيّة للصحفيين التونسيين

اطلاق مرصد الحقوق المهنيّة للصحفيين التونسيين

%d8%a7%d9%84%d8%b5%d8%ad%d9%81%d9%8a%d9%8a%d9%86-%d8%a7%d9%84%d8%aa%d9%88%d9%86%d8%b3%d9%8a%d9%8a%d9%86

أطلقت نقابة الصحافيين التونسيين “مرصد الحقوق المهنيّة للصحفيين التونسيين” بغاية “فضح كلّ التجاوزات للحقوق الشغلية للصحافيين وتعزيز تضامنهم بهدف تنقية المناخ الاجتماعي الصحفي ودعم صحافة الجودة”.

واكدت نقابة الصحفيين التونسيين في بيان لها اليوم ان هذا الاجراء جاء في إطار مجهوداتها المستمرّة لحماية الصحفيين اقتصاديا واجتماعيا وذلك على ضوء اللقاء الذي جمع وفدا من النقابة أمس الثلاثاء بالعاملين ب”راديو كلمة” ومديره على خلفيّة قرار الطرد الجماعي لكافة الصحافيين الذين أعلنوا الدخول منذ يوم الاثنين في اعتصام مفتوح احتجاجا على هذا القرار .

وقد اتفق الطرفان على الاجتماع مجددا يوم الخميس القادم بحضور طاقميهما القانونيين بغاية التوصل إلى حلّ يحمي حقوق كلّ الصحفيين.
كما عقد وفد النقابة اجتماعا ثانيا يوم امس مع مجلس الهيئة المستقلة للاتصال السمعي البصري للتباحث في موضوع “تكرر الاعتداء على الحقوق الاقتصادية والاجتماعية للعاملين بمؤسستي “راديو كلمة” و”شبكة تونس الإخبارية” في مخالفة لمقتضيات كراسات الشروط ومن خلال الاعتماد على عقود هشة والتفصّي من التغطية الاجتماعية والتلاعب بالعقود عبر التأسيس المستمر لشركات إنتاج جديدة، والمرور إلى عمليات الطرد الجماعي وفق ما ورد في نص البيان.

م.ص.ع.(بيان)

 

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.