الرئيسية » البوليس يصادر رواية “حبيبي داعشي” من مكتبة وسط تونس العاصمة

البوليس يصادر رواية “حبيبي داعشي” من مكتبة وسط تونس العاصمة

%d8%ad%d8%a8%d9%8a%d8%a8%d9%8a-%d8%af%d8%a7%d8%b9%d8%b4%d9%8a

أعلنت دار النشر “منشورات كارم الشريف” عن قيام  الشرطة البلدية وفرقة التدخل للشرطة بمصادرة وحجز رواية “حبيبي داعشي” أواخر الأسبوع الماضي.

وقد جاء في البيان أن أمنيين من أسلاك مختلفة منها الشرطة البلدية وفرقة التدخل داهموا  مكتبة “سندريلا” الواقعة وسط العاصمة تونس على بعد أمتار من مقر ولاية تونس، وقاموا بمصادرة وحجز رواية “حبيبي داعشي” للكاتبة المصرية هاجر عبد الصمد الصادرة عن “منشورات كارم الشريف” منذ أشهر وفق الصيغ القانونية المتعارف عليها، وكتب الأسير الفلسطيني عبد الله البرغوثي، بطريقة استعراضية فجّة ومزرية بحضور الزبائن الذين صدموا بالحادثة.

وقد نددت “منشورات كارم الشريف” في بيانها  بما أسمته “المهزلة التي حدثت”  وحملت ” رئاسة الجمهورية ورئاسة الحكومة ورئاسة مجلس الشعب ووزارة الداخلية مسؤوليتهم كاملة في ما وقع الذي يعدّ وصمة عار كبرى. وتدعوهم إلى الكفّ عن إتّباع مثل هذه الأساليب المتخلّفة والديكتاتورية والقمعيّة والمخزية التي ثار عليها الشعب التونسي. وما حدث يعد انقلابا على المبادئ الكبرى للثورة والقيم الأساسية لحقوق الإنسان وإهانة كبرى للدستور التونسي، بما أنّه مؤشّر خطير يكشف عن عدّة انعكاسات سلبية منها عودة دولة البوليس من الأبواب الخلفية ونسف كل منجزات الثورة التونسية في مجال حرية الرأي والتعبير والعودة القوية للثورة المضادة” وفق ما جاء في البيان..

ودعت دار النشر ” كلّ مكوّنات المجتمع المدني التونسي والعربي والدولي من منظمات وجمعيات وهياكل وأحزاب وأفراد في شتى المجالات النقابية والقانونية والفكرية والإعلامية والتربوية والثقافية والحقوقية والعلمية، إلى مساندتها ودعمها في معركتها ضدّ هذه الأساليب القمعية الرخيصة والبائسة وتطلب منهم التنديد بما حدث والتصدّي له بكل الوسائل والطرق والأساليب الحضارية التي قد تعيد الرشد لوزارة الداخلية بما أنّها بدأت تفقده”.

ع.ع.م.

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.