الرئيسية » ليبيا : المجلس الرئاسي يجتمع في تونس

ليبيا : المجلس الرئاسي يجتمع في تونس

%d9%84%d9%8a%d8%a8%d9%8a%d8%a7

عقد المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني برئاسة فائز السراج، اليوم ، اجتماعا اجتماعا تشاوريا بكامل أعضائه التسعة فى تونس لتشكيل الحكومة الجديدة قبل تقديمها لنيل الثقة من مجلس النواب.

وفي حوار مع جريدة «الوسط» الليبية في عددها الصادر أمس الخميس، أكد رئيس المجلس الرئاسي فائز السراج، أن المجلس سيجتمع خلال اليومين المقبلين بكامل أعضائه خارج ليبيا من أجل استكمال المشاورات حول التشكيلة الجديدة للحكومة، مشيرًا إلى أن المجلس يعمل على تفادي «أي ضعف ظهر في التشكيلات السابقة».

وقال السراج في حواره «أتوقّع غدًا أو بعد غدٍ سيكون هناك اجتماع كامل لأعضاء المجلس الرئاسي، وسنحاول ألا يكون الخلاف على المكان عائقًا لأي تقدم في أداء المجلس على طريق تنفيذ الاتفاق السياسي».

وأوضح السراج أن اللقاء الأول لأعضاء المجلس مجتمعين سيكون خارج ليبيا، إلا أنه أكد سعيه لاستمرار عمل المجلس واجتماعاته «في أي مدينة ليبية»، مبررا ذلك بالقول «لأننا لا نعتقد أن الوضع السياسي سيقبل منا الوجود خارج ليبيا أكثر من هذا، ونستمر في مشاورات التشكيلة الوزارية لهذه الحكومة، ونعمل على تفادي أي ضعف ظهر في التشكيلات السابقة».

وأضاف السراج «عندما نتحدث عن حكومة لا نستطيع أن نتجاوز الحديث عن الملابسات المتعلقة بهذا الموضوع، لأننا بناء على جلسة مجلس النوّاب الأخيرة، وعلى الرغم أنه لم يصلنا حتى الآن أي طلب رسمي بتشكيل حكومة جديدة، لكننا تعاملنا مع الأمر بإيجابية، على الرغم مما شابها أيضًا من خروقات قانونيّة، وهي مسألة أعضاء مجلس النواب أقدر على تقييمها، وأصدرنا بيانًا أكدنا فيه العزم على تقديم تشكيلة جديدة للحكومة وبدأنا في مشاورات بالخصوص».

ع.ع.م.

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.