الرئيسية » عبيد البريكي : ستعمل بعض الادارات يوم السبت

عبيد البريكي : ستعمل بعض الادارات يوم السبت

%d8%b9%d8%a8%d9%8a%d8%af-%d8%a7%d9%84%d8%a8%d8%b1%d9%8a%d9%83%d9%8a

تحدث عبيد البريكي اليوم في اذاعة شمس أف أم عن الزيادات في الأجور للموظفين وعن المفاوضات مع اتحاد الشغل كما عرج على مسألة عطلة السبت.وبالنسبة ليوم السبت أكد وزير الوظيفة العمومة والحوكمة ان يوم السبت لن يتم المساس به كيوم راحة لموظفي القطاع العام، مبينا أنه سيتم تخصيص فرق  صغيرة تعمل بالتداول لتقديم الخدمات للمواطنين مشيرا إلى انه سيتم التعويض للموظف العامل يوم السبت بيوم راحة اوتقاضي مال في الساعات الإضافية التي عملها وفق القانون الأساسي  للعمل الإضافي  والساعالت الإضافية.

وأشار الوزير أن فكرة  هذا الإجراء  جاء لتسهيل قضاء حوائج المواطن  ولعدم خسارة أيام عمل والتقليل من الإكتظاظ مع المحافظة على حقوق العون العامل  ذلك اليوم.

وبالنسبة للزيادات في الوظيفة العمومية بعنوان سنة 2017 فقد أكد الوزير ان الحوار سيكون هو الوسيلة للتفاهم وأعلن البريكي  ان “الحكومة  مستعدة للوصول لتوافق  بالدخول في الحوار بداية من يوم الإثنين القادم 10 أكتوبر 2016 مع الاتحاد العام التونسي للشغل والأطراف الاخرى”.

وقال الوزير إنه سيتم تخصيص  الزيادة الأولى من الإصلاح الجبائي وستكون قيمتها بين 20  و42 دينار، مشددا انه يتحدث عن  “متوسطي الحال” ذاكرا الأساتذة والمعليمن والموظفين.

وأشار  عبيد البريكي إلى ان الأشخاص أجورهم تزيد عن 1500 دينار يمكن “يتمسوا في 10 دنانير”.

م.ع.

 

 

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.