الرئيسية » الترفيع في عدد الجماهير خلال الموسم الرياضي الحالي

الترفيع في عدد الجماهير خلال الموسم الرياضي الحالي

%d8%a7%d9%84%d8%ad%d8%b6%d9%88%d8%b1-%d8%a7%d9%84%d8%ac%d9%85%d8%a7%d9%87%d9%8a%d8%b1%d9%8a

أشرف كاتب الدولة للرياضة في تونس عماد الجبري، امس على اجتماع تنسيقي لبحث قضية زيادة الحضور الجماهيري خلال الموسم الرياضي الحالي.

وكان الاجتماع بحضور ممثلين عن وزارة الداخلية وعدد من رؤساء الاتحادات المحلية الخاصة  بالرياضات الجماعية، بينهم رئيس اتحاد كرة القدم وديع الجريء، ورئيس اتحاد كرة السلة علي البنزرتي.
وتم الاتفاق على زيادة نسبة حضور الجمهور المحلي المعمول بها حاليا بـ20% شرط أن تكون هذه المنشآت من ملاعب وقاعات رياضية حاصلة على شهادة صلاحية دائمة خلال موسم رياضي كامل، ولا ينطبق هذا الإجراء على المنشآت الرياضية الحاصلة على تراخيص استثنائية.

كما تقرر زيادة نسبة حضور الجمهور الزائر بـ5% بالنسبة لملاعب كرة القدم ونسبة 10 % بالنسبة للقاعات الرياضية شرط توفر مدارج خاصة بالجماهير الزائرة تكون في الجهة المقابلة لمدرجات جمهور الفريق المحلي لضمان عدم التحام جماهير الفريقين فيما بينها.

ودعا كاتب الدولة إلى تشكيل لجان مشتركة في أقرب وقت تتكون من ممثلين عن المندوبيات لوزارة شؤون الشباب والرياضة والجامعات الرياضية المعنية والسلطة الأمنية لمعاينة مختلف المنشآت الرياضية من ملاعب كرة القدم وقاعات رياضية، لضبط القائمة النهائية التي تستجيب للزيادة في أعداد الجماهير المقترحة حول إمكانية استيعابها لنسب الجماهير الزائرة المتفق عليها.

كما تم الاتفاق على المحافظة على نفس الإجراءات التنظيمية التي يقع العمل بها حاليا من حيث تحديد السن الدنيا لدخول الملاعب 18 سنة فما فوق فضلا عن تطبيق إجراء التخفيض في عدد الجماهير المسموح بها بنسبة 50%  عند حدوث أعمال شغب وعنف ينتجُ عنه أضرارا مادية وبشرية وعند العود، يقع حرمان الجماهير المخلة بالميثاق الرياضي دون سواها نهائيا من حضور مقابلات فرقهم إلى غاية نهاية الموسم الرياضي.

م.ص.ع.

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.