الرئيسية » لقاء تونسي بلجيكي حول مشاريع البنية التحتية

لقاء تونسي بلجيكي حول مشاريع البنية التحتية

 

%d9%85%d8%ad%d9%85%d8%af-%d8%b5%d8%a7%d9%84%d8%ad-%d8%a7%d9%84%d8%b9%d8%b1%d9%81%d8%a7%d9%88%d9%8a

استقبل ظهر اليوم وزير التجهيز والإسكان والتهيئة الترابية محمد الصالح العرفاوي وفدا من رجال الأعمال البلجيكيين برئاسة السيدة سيسيل جودون Cécile JODOGNE كاتبة الدّولة للتّجارة الخارجيّة البلجيكيّة.

وتم اللقاء بمقر الوزارة وبحضور عدد من المسئولين بالوزارة والمؤسسات العمومية الراجعة لها بالنظر،وذلك في إطار مهمّة اقتصاديّة تشمل أساسا الإطّلاع على مجالات البناء والبنية التّحتيّة في تونس.
وشهد الاجتماع مناقشة مجالات الاستثمارات البلجيكية ومستقبلها في تونس وسبل تعزيز العلاقات الاستثمارية المشتركة بين البلدين.
وتم بالمناسبة عرض مختلف المشاريع التي تنجزها وزارة التجهيز في الوقت الحالي والمشاريع المبرمجة في المخطط الخماسي الجديد والتي من شأنها أن تفتح أمام الشركات البلجيكية فرص جديدة للاستثمار في تونس على غرار مشاريع الطرقات السيارة ومشروع قنطرة بنزرت والمحاور الطرقية الإستراتجية التي ستربط شرق البلاد بغربها .
وأكد وزير التجهيز خلال الاجتماع حرص بلاده على تعزيز التواصل والتعاون مع الطرف البلجيكي وتقديم كافة الظروف الملائمة أمام كل الراغبين للاستثمار بالبلاد في قطاعاته المختلفة خاصة قطاع البنية التحتية والبناء.
من جانبها عبرت المسؤولة البلجيكية عن استعداد بلادها لدعم علاقات التعاون الثنائي خصوصا في ظل مناخ الثقة الذي يسود علاقات البلدين معتبرة أن تونس هي واحدة من الدول القليلة في المنطقة التي يمكن أن تشارك في العمليّة الديمقراطيّة الجديدة وأن تكون مستقرة اقتصاديّا، متمنية لها مزيدا من التقدم والنماء والاستقرار.

م.ص.ع.

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.