الرئيسية » اصدار بطاقات ايداع بالسجن في حق 7 متهمين بالفساد

اصدار بطاقات ايداع بالسجن في حق 7 متهمين بالفساد

%d9%8a%d9%88%d8%b3%d9%81-%d8%a7%d9%84%d8%b4%d8%a7%d9%87%d8%af

كشفت اسبوعية “الشارع المغاربي” في عددها الصادر اليوم الاثنين أن رئيس الحكومة يوسف الشاهد انطلق فعليا في فتح ملفات تخص اشخاص متهمين بالفساد. 

وتتمثل أولى هذه الملفات في اصدار بطاقات إيداع بالسجن بشأن 7 متهمين بالتورط في جرائم تهرب ضريبي وجبائي وتحيل وتقليد طابع السلطة العمومية واستغلالها في تكوين شركات وهمية، والحصول على قروض بنكية بتواطئ مسؤولين في القطاع البنكي.

واكدت”الشارع المغاربي” أنه تم القبض على 3 رؤساء فروع بنكية منها فرع Stusid وبنك الاسكان والبنك العربي لتونس وأصحاب شركات تم تدليس جميع تواكيلها بتواطئ مع ضابط الحالة المدنية باحدى البلديات بالعاصمة الذي تولى تدليس طابع البلدية وتوقيع جميع الوثائق المفتعلة، إضافة إلى تدليس عقود بيع أراض بالقباضة المالية وتأسيس شركات تونسية لاستغلال وتحويل الرخام والحجارة الرخامية المعروفة برخام تالة بعد أن يتم صقلها وتجزئتها ووسقها عوضا عن الرخام الإيطالي.

يذكر أن رئيس الحكومة يوسف الشاهد تعهد بمحاربة الفساد كأولوية مطلقة في عمله، كما انطلق فريق عمله في بلورة استراتيجية لخوض هذه الحرب بالتنسيق بين جميع اجهزة الدولة.

ومن المنتظر ان ينظر رئيس الحكومة ووزيري العدل والداخلية، في الايام القليلة القادمة، في 50 ملف فساد وضعت منذ مدة على مكتب الشاهد.

م.ص.ع.

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.