.
kapitalis .

صحيفة إلكترونية تونسية إخبارية جامعة.

.

جزيرة شيكلي : حفل سمفوني في البرج الأثري


%d8%b4%d9%8a%d9%83%d9%84%d9%8a

يضرب الأركسترا السمفوني لمدينة تونس موعدا لمحبيه يوم السبت أول أكتوبر في حفل بجزيرة شيكلي في بحيرة تونس بمناسبة الحفل العالمي للموسيقى .

وتعتبر  هذه المبادرة الأولى من نوعها في هذه الجزيرة الصغيرة التي تغلق سنويا أمام الزوار من شهر مارس الى شهر جويلية أثناء انشاء العصافير لأعشاشها..

وأفاد أحد المسؤولين في المندوبية الجهوية للثقافة في تونس لأنباء تونس أن وزارة الفلاحة والموارد المائية لم تعط التصريح لانجاز هذا الحدث الثقافي  الا أمس الاربعاء ..

وسوف يقدم الأركسترا السمفوني بتونس بقيادة المايسترو حافظ مقني حفلا ابتداء من الساعة الثالثة بعد الظهر ..ويحتوي البرنامج على  مجموعة من القطع من الموسيقى الكلاسيكية ..وللاشارة فإن المكان المذكور لا يسمح بتواجد أكثر من 200 شخص ولذلك فإن الحفل المبرمج سيكون بالاستدعاء ..وسيحرم منه عدد من هواة الموسيقى الكلاسيكية ..وسينقل الضيوف على قوارب زودياك من نادي البحيرة ابتداء من الساعة الثانية بعد الظهر.

نشير أن برج شيكلي الذي تعود أسسه الى العهد الروماني أعيد بنائه في القرن السادس عشر من قبل لويس بيريس دي فارغا وهو الوالي الاسباني في حلق الوادي في ذلك الوقت ..ويعود اسم شيكلي الى السينمائي التونسي ألبارت صمامة شيكلي الذي كان ينظم في البرج حفلات كبيرة أول القرن العشرين.

وقد أعيد ترميم البرج في نطاق التعاون التونسي الاسباني في سنوات التسعين بين المعهد الوطني للتراث وجامعة مدريد وأعلن البرج معلما ثقافيا  وطنيا في سنة 1993 وانتهت عملية ترميمه سنة 1994 .

ع.ع.م




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: المحتوى ملكية فكرية خاصة