الرئيسية » رئيس الحكومة يكشف عن تسهيلات جديدة لطالبي قروض السكن

رئيس الحكومة يكشف عن تسهيلات جديدة لطالبي قروض السكن

الشاهد

كشف رئيس الحكومة يوسف الشاهد، مساء اليوم الأربعاء، عن إجراءات وتسهيلات جديدة لطالبي قروض السكن مؤكدا  أنه سيتم إطلاق برنامج السكن الأول وهو برنامج خاص بالطبقة الوسطى لتسهيل اقتناء مساكن.
وقال رئيس الحكومة في حوار مع إذاعة موزاييك والقناة الوطنية الأولى والثانية إن الدولة ستدعم كل من يتقدم للحصول على قرض سكني وستتدخل وتوفر التمويل الذاتي ب30 ألف دينار في شكل قرض.

وأفاد بأن هذه هذه الإجراءات ستشمل  الطبقات الوسطى وأصحاب الدخل الشهري المتراوح بين مرتين و8 مرات الأجر الأدنى المضمون وأنه سيتم إعفاؤهم من التمويل الذاتي وإمهالهم مدة 5 سنوات.

وأبرز  الشاهد تم اتخاذ إجراءات جديدة وعاجلة لاعادة ثقة المواطن في الدولة مشيرا إلى  أن هذه الإجراءات ستحسن معيشة المواطن.

وقال إنه أ سيتم توفير الماء الصالح للشراب في عدة مناطق عرفت في الفترة الماضية أزمة ونقصا واضحا و سيتم  العمل على تركيز وحدات متنقلة لتحلية مياه البحر والمياه الجوفية المالحة وذلك لنتمكن في السنوات المقبلة من تغطية النقص الحاصل.
كما أضاف الشاهد أن الحكومة أعدت أيضا برنامجا لتعصير كل الطرقات البلدية ينطلق في نوفمبر المقبل على أن تكون 3 بلديات في كل ولاية وذلك لتحسين البنية التحتية المتردية التي كشفتها الأمطار الغزيرة في الفترة الأخيرة في انتظار تعميمها على كافة البلديات وفق قوله.

م.غ

 

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.