الرئيسية » إحالة الصحفي جمال العرفاوي على مكتب التحقيق بالمحكمة العسكرية

إحالة الصحفي جمال العرفاوي على مكتب التحقيق بالمحكمة العسكرية

%d8%a7%d9%84%d8%b9%d8%b1%d9%81%d8%a7%d9%88%d9%8a

اكدت النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين انه تمت احالة الزميل الصحفي جمال العرفاوي على انظار مكتب التحقيق بالمحكمة العسكرية الابتدائية الدائمة بتونس.

و اعتبرت النقابة ان احالة العرفاوي تاتي من اجل مقال صحفي حرره بتاريخ 14 جويلية 2016 وان مثوله امام المحكمة العسكرية ياتي من اجل المس بكرامة الجيش بانتقاد اعمال القيادة العامة او المسؤولين عن اعمال الجيش بصورة تمس من كرامتهم طبقا للفصل 91 من مجلة المرافعات والعقوبات العسكرية ونسبة امور غير قانونية لموظف عمومي طبقا للفصل 128 من المجلة الجزائية حسب نص البيان.

و اكدت نقابة الصحفيين ان الصحفي العرفاوي مثل بتاريخ اليوم امام السيد قاضي التحقيق العسكري اللذي استنطقه في خصوص ما نسب اليه فنفى نيته في الاضرار بالمؤسسة العسكرية وممثليها مؤكدا ان غايته كشف الحقيقة لا غير.

كما توجه الدفاع نحو اثبات بطلان اجراءات التتبع نظرا لوجود نص قانوني خاص ينطبق على الصحافيات والصحافيين اثناء مباشرة اعمالهم وهو المرسوم عدد 115 المؤرخ في 02 نوفمبر 2011 واللذي نسخ ضمنيا جميع النصوص والاحكام القانونية السابقة والمخالفة له طبقا لصريح عبارات الفصل 80 منه مما يجعل من نصوص الاحالة غير ذي وجود قانوني.

وقد تم ابقاء الزميل بحالة سراح الى حين البت في الملف.

م.ص.ع.

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.