الرئيسية » توقيع مذكرة تفاهم لتسليم تونس معدات كشف لأثار المتفجرات لفائدة المطارات

توقيع مذكرة تفاهم لتسليم تونس معدات كشف لأثار المتفجرات لفائدة المطارات

مطار تونس قرطاج

تولى المدير العام للطيران المدني والمطارات الحبيب المكي وسفير المملكة المتحدة بتونس هاميش كووال اليوم الخميس بتونس التوقيع على مذكرة تفاهم تتعلق بتسليم تونس 10 معدات كشف لأثار المتفجرات بقيمة 400 ألف دينار سيتم تركيزها بالمطارات التونسية.

وأكد المكي بالمناسبة أهمية هذه الأجهزة التي قدمت لتونس في شكل هبة في تعزيز ودعم منظومة امن الطيران المدني ومقاومة آفة الإرهاب التي باتت تهدد سلامة البلاد وكل دول العالم دون استثناء.

وقال المكي أنه تم تنظيم دورات تكوينية لفائدة أعوان التفتيش الأمني من  الشرطة والديوانة لاكتساب المهارات اللازمة لتطبيق الإرشادات والتعليمات المتعلقة باستعمال هذه الأجهزة التي تختلف عن الأجهزة التقليدية الموجودة في تونس.

وأوضح كووا ل أن المملكة المتحدة ستواصل دعمها لتونس من أجل تعزيز امن مطاراتها بالتجهيزات الضرورية والحفاظ على سلامة المواطنين آفة الإرهاب مشيرا إلى أهمية تبادل الخبرات وتكوين أعوان التفتيش الأمني وتوفير تجهيزات متطورة لتبلغ المطارات اعلي درجات السلامة.

وأشار وزير النقل أنيس غديره لدى إشرافه على حفل التوقيع إلى أن هذه المعدات ستدعم في مرحلة أولى مطار تونس قرطاج لتعمم في ما بعد على بقية المطارات التونسية.

 

م.غ(وات)

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.