الرئيسية » تونس تحتضن المؤتمر العاشر للجمعية الفرنكوفونية لمنع الحمل

تونس تحتضن المؤتمر العاشر للجمعية الفرنكوفونية لمنع الحمل

%d9%88%d8%b3%d8%a7%d8%a6%d9%84-%d9%85%d9%86%d8%b9-%d8%a7%d9%84%d8%ad%d9%85%d9%84

تنظّم الجمعية الفرنكوفونية لمنع الحمل بالتعاون مع الديوان الوطني للأسرة والعمران البشري، مؤتمرها العاشر حول موضوع “الحق في النفاذ لخدمات تنظيم الأسرة ووسائل منع الحمل “وذلك يومي 26 و27 سبتمبر 2016 بنزل (Yadis Djerba Golf Thalasso Spa) بجزيرة جربة.

و ياتي ذلك بمناسبة الاحتفال باليوم العالمي لمنع الحمل الموافق لــــ 26 سبتمبر من كلّ سنة، وتزامنا مع خمسينية البرنامج الوطني للتنظيم العائلي والصحة الإنجابية 1966-2016، .

وتشهد فعاليات هذه الندوة التي تلتئم تحت إشراف الدكتورة سميرة مرعي فريعة وزيرة الصحة، مشاركة خبراء دوليين في مجالي السكان والصحة الإنجابية من الولايات المتحدة الأمريكية وفرنسا وسويسرا وبلجيكيا وغينيا وبوركينا فاسو وتونس.

و سيتم التطرق خلال الندوة إلى أبرز الجوانب الصحّية والاجتماعية والديمغرافية لاستعمال وسائل منع الحمل في ارتباطاتها الوثيقة بتحسين صحة الأم والطفل والحدّ من وفيات الأمهات وتفادي الإجهاض المحفوف بالمخاطر وتكريس حقوق الصحة الجنسية والإنجابية.
ويعدّ اختيار تونس لاحتضان هذا المؤتمر الدولي تكريما لتجربتنا الوطنية الرائدة في مجال التنظيم العائلي والتي أصبحت مثالا يحتذى على الصعيدين العربي والافريقي حيث ساهم التوجّه التونسي نحو الاستثمار في برامج تنظيم الأسرة وتسهيل النفاذ لوسائل منع الحمل الحديثة إلى حدّ بعيد في تحسين صحة المرأة ونوعية حياتها والتقليص من حالات الحمل غير المرغوب فيه والحدّ من وفيات الأمهات والأطفال.

م.ص.ع.

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.