.
kapitalis .

صحيفة إلكترونية تونسية إخبارية جامعة.

.

إقرار المساواة في المنح بين الرياضيين البارالمبيين والأولمبيين


 

%d8%a7%d9%84%d8%b4%d8%a7%d9%87%d8%af

قرّر رئيس الحكومة يوسف الشاهد اليوم إنهاء التمييز ضدّ الرياضيين البارالمبيين وإقرار المساواة بينهم وبين الرياضيين الأولمبيين في ما يتعلّق بمبالغ منح نتائج الألعاب الأولمبية.

ويأتي ذلك تقديرا لجهودهم المبذولة لتشريف الرياضة التونسية وإعلاء الراية الوطنية خلال مختلف المحافل الرياضية الدولية لاسيما الألعاب البارالمبية ريو 2016.

و في سياق متصل حلّ صباح اليوم الأربعاء بمحطة الحجيج بمطار تونس قرطاج الدولي الوفد التونسي لذوي الإحتياجات الخاصة، الذي تألّق خلال مشاركته مؤخرا بالألعاب البارالمبية ريو 2016 التي التأمت من 07 إلى 18 سبتمبر الجاري بمدينة ريو دي جانيرو البرازيلية بإحرازه 19 ميدالية ( 7 ميداليات ذهبية و6 فضية و6 برونزية) في اختصاص وحيد هو العاب القوى.
وكان في استقبال الوفد رئيس الحكومة يوسف الشاهد الذي كان مرفوقا بوزيرة شؤون الشباب والرياضة السيد ماجدولين الشارني ووزير النقل السيد أنيس غديرة ووزير الشؤون الاجتماعية السيد محمد الطرابلسي وكاتب الدولة للرياضة السيد عماد الجبري وعدد من نواّب الشعب والوجوه الرياضية والفنية والإعلامية وعائلات الرياضيين.

%d9%8a%d9%88%d8%b3%d9%81-%d8%a7%d9%84%d8%b4%d8%a7%d9%87%d8%af
وثمّن رئيس الحكومة في كلمة ألقاها بالمناسبة الإنجاز المشرّف الذي حققه الرياضيون خلال هذه الدورة بفضل إرادتهم القوية وإصرارهم وعزيمتهم على تشريف الراية الوطنية مسديا لهم تشجيعاته لمزيد التألق في مختلف المحافل الرياضية القارية والإقليمية والدولية القادمة .

وأكد الشاهد في السياق ذاته دعم الحكومة لكل الرياضيين التونسيين لاسيما لذوي الإحتياجات الخاصة.
وكانت تونس قد احتلت بمشاركتها في النسخة الخامسة عشرة من الألعاب البارالمبية ريو 2016 المرتبة الأولى عربيّا و21 عالميا في عدد الميداليات باختصاص وحيد هو ألعاب القوى.

م.ص.ع.




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: المحتوى ملكية فكرية خاصة