.
kapitalis .

صحيفة إلكترونية تونسية إخبارية جامعة.

.

حزب التحرير أمام القضاء العسكري اليوم


حزب التحرير

أفاد محامو حزب التحرير أن الممثل القانوني للحزب عبد الرؤوف العامري، دعي للمثول أمام المحكمة العسكرية بتونس اليوم ، وإستنطق حول خلفية مضمون بيان الحزب يوم 27 ماي الماضي.

وقال عضو المكتب السياسي لحزب التحرير، وعضو هيئة الدفاع عن الحزب في هذه القضية عماد الدين حدوق ، في تصريح لوكالة تونس افريقيا للانباء ،أن عبد الرؤوف العامري اتهم في هذا البيان قوات الأمن والجيش بحماية اليهود الذين يشتبه في أنهم يحملون الجنسية الإسرائيلية، وقاموا بزيارة معبد الغريبة بجزيرة جربة في ماي 2016.

وصرح أن هيئة الدفاع طلبت من منوبه العامري عدم المثول أمام أنظار المحكمة العسكرية، باعتبارها قضاء إستثنائيا، حسب تعبيره، مبينا ان فريق الدفاع قد حضر لتقصي مضمون ملف القضية.

من جهته، قال عبد الرؤوف العيادي عضو فريق الدفاع، إن حزب التحرير مستهدف من قبل السلط التونسية، حيث تمت إحالة عدد من المنتمين للحزب في أكثر من مرة على القضاء المدني على خلفية توزيع بيانات للحزب.

وأكد أن السلط القائمة،لا يمكنها المس من حزب التحرير المتحصل على تأشيرة قانونية، مضيفا أن الدستور التونسي يكفل حق الحزب في النشاط وفي نشر بياناته وتوزيعها على العموم.

يذكر أن حزب التحرير هذا والذي يتبنى نظريات سلفية تنادي باحلال الخلافة كنظام سياسي يجاهر في كل كتاباته وأنشطته السياسية أنه لا يعترف بالدستور التونسي الذي يراه “وضعيا” ولا يعترف بالنظام الديمقراطي من أساسه ..

ع.ع.م. (مع وات) 




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: المحتوى ملكية فكرية خاصة