الرئيسية » 21 سبتمبر 2016 آخر أجل لتقديم الترشحات لمسابقات أورنج

21 سبتمبر 2016 آخر أجل لتقديم الترشحات لمسابقات أورنج

 

%d8%a7%d9%88%d8%b1%d9%86%d8%ac
في إطار مسؤوليتها المجتمعيّة تدعم أورنج أصحاب الأفكار والمشاريع المبتكرة خاصّة منها المشاريع الناشئة التي لها أقلّ من 3 سنوات المعتمدة على المنتجات أو الخدمات التي تستخدم تكنولوجيا المعلومات والاتصالات بطريقة مبتكرة.

ويهدف دعم ارونج اصحاب الافكار و المشاريع المبتكرة الى المساهمة في تحسين الظروف المعيشية للسكان وتلبية احتياجاتهم في مجالات مختلفة على غرار الصّحة والفلاحة والتّعليم والطّاقة والصّناعة والتّجارة.

وسيتمّ من خلال هذه الجائزة اختيار 4 مشاركين من أصحاب المشاريع التكنولوجية للفوز بجوائز مالية قيمتها 25 الاف أورو و15 الف و10 ألف أورو و 5 الاف أورو بالنسبة للجائزة الخاصّة بـ”المحتوى الثقافي”.

بالإضافة الى الدعم المالي تمنح أورنج لـ 10 من المترشحين للنهائي و مشروع « Coup de cœur » الذي سيتمّ اختياره من طرف رواد ومستخدمي شبكات الانترنات متابعة ومرافقة خاصّة لمدة 6 أشهر من طرف المنظمة غير الحكومية « Grow Movement ».

مسابقة الناشط الإجتماعي المبتكر (POESIT) : الابتكار الاجتماعي في خدمة التنمية المستدامة

كما تضاعف أورنج تونس فرصتكم للفوز والتتويج، وتمنحكم في اطار مسابقة الناشط الإجتماعي المبتكر (POESIT) للسنة الثانية على التوالي جائزة مالية تقدر بـ10 الاف دينار لأفضل تطبيقة للهاتف الجوّال إلى جانب متابعة مجانية من طرف خبراء مركز أورنج للتطوير بهدف تطوير أو تحسين الحلول المتعلقة بالهاتف الجوّال المواطنية.
كما قررت أورنج تونس في اطار النسخة الثانية للمسابقة الوطنية تشجيع التنوع والمساواة بين الجنسين في بعث المشاريع التكنولوجية الاجتماعية من خلال تخصيص جائزة خاصّة لأفضل تطبيقة مواطنية للهاتف الجوّال مصمّمة من طرف فريق نسائي.
وللتذكير فان الدورات السابقة لمسابقتي POESAM و POESITشهدت مشاركة العديد من الباعثين الشّبان على غرار السيّد أمين شعيب صاحب الشركة الناشئة “شيفكو” المتوج بمسابقة POESAM لسنة 2013 وكذلك محمد وائل السلطاني باعث مشروع “كرهبتنا” المشارك في مسابقة POESAM لسنة 2014 بالإضافة إلى الأنسة ولاء القاسمي رئيسة منظمة “الشباب يقرر” عن تطبيقة الهاتف الجوّال المواطنية iDecide المتوجة بالجائزة الأولى في مسابقة الناشط الإجتماعي المبتكر POESIT لسنة 2015 ، والسيّد مروان الزمرلي صاحب مشروعMina7 المتحصل على المرتبة الثانية في المسابقة الوطنية في نسختها الأولى.
وبالتالي أنتم قادرون على ذلك، باب تقديم الترشحات مفتوح إلى غاية 21 سبتمبر 2016 عبر الموقع الإلكتروني entrepreneurclub.orange.com

شروط المشاركة

– بالنسبة للمشاركة فإن كلّ صاحب مشروع يشارك في مسابقتي POESAM و POESIT لا يقلّ سنّه عن 21 سنة أو أي هيكل قانوني تكون مدّة إقامته ثلاثة سنوات أو أكثر من تاريخ الدّورة الحالية بغضّ النّظر عن الجنسيّة و بصفة مجّانية.

– يجب على المشاريع المعروضة في المسابقة أن تعتمد على تكنولوجيا المعلومات والاتصالات بطريقة مبتكرة بهدف المساهمة في تحسين الظروف المعيشية للسكان.

 مواعيد مهمة
– باب تقديم الترشحات مفتوح إلى غاية 21 سبتمبر 2016 عبر الموقع الإلكتروني الجديد : entrepreneurclub.orange.com
– الإعلان عن الفائزين في المسابقة سيكون يوم 16 نوفمبر2016 خلال حفل توزيع الجوائز في كاب تاون (جنوب إفريقيا)، أما حفل توزيع الجائزة الوطنيّة في تونس سيكون خلال شهر جانفي 2017.

 أوجه الاختلاف بين المسابقتين؟

– تعدّ مسابقة الناشطين الاجتماعيين في منطقة افريقيا والشرق الاوسط POESAM مسابقة دولية أمّا مسابقة الناشط الإجتماعي المبتكر POESIT فهي مسابقة وطنية محلية.
– يجب على المشاريع المعروضة في مسابقة POESAM أن تقترح وتقدّم تطبيقات الواب والهواتف الجوّالة في حين تعتمد مسابقة POESIT على تطبيقات الهواتف الجوّالة.

م.ص.ع.

 

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.