الرئيسية » منع حوار المرزوقي : نقابة الصحفيين على الخط

منع حوار المرزوقي : نقابة الصحفيين على الخط

%d9%82%d9%86%d8%a7%d8%a9-%d8%a7%d9%84%d8%aa%d8%a7%d8%b3%d8%b9%d8%a9

أجرت النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين اتصالات بكل الأطراف المعنية وخاصة قناة التاسعة بخصوص منع بث حوار المنصف المرزوقي وأكد مسؤولو القناة حقيقة تعرضهم إلى هذه الضغوطات.

وفي هذا الصدد نشرت النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين بلاغا حول الموضوع جاء فيه ما يلي :

” يهم النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين في هذا الصدد أن تعبر عما يلي:

  •  استنكارها الشديد لكل تعد على حرية الصحافة وتذكر باستعداد الصحفيين الدائم لخوض كل أشكال النضال دفاعا عن مكاسب الثورة وعلى رأسها حرية التعبير وبأنها لن تسمح لأي جهة سياسية كانت بالتعدي على جملة المكاسب التي تحققت.
  • استغرابها صمت رئاسة الجمهورية وعدم إصدارها لأي توضيح لما حدث. وتذكر النقابة أن إمضاء رئيس الجمهورية على الإعلان العربي لحرية الإعلام هو تأكيد والتزام بحماية حرية التعبير والصحافة.

و تدعو رئاسة الحكومة إلى توضيح حقيقة تورط بعض أعضائها في هذه الحادثة وتذكرها بأنه لا سبيل لعودة التعليمات وممارسة أي وصاية على الإعلام.

وتذكر بأن مؤسسات الإعلام مطالبة بالتمسك بحرية الصحافة و الدفاع عنها وعدم خضوعها لأي ضغوط مهما كان مصدرها وتطالب قناة التاسعة بكشف تفاصيل ما قالت أنه ضغوط وتسمية الضالعين فيها ليتسنى التشهير بهم سياسيا ومتابعتهم قضائيا.

كما تهيب نقابة الصحفيين بالمؤسسات الإعلامية إلى عدم التلاعب بمصداقية الإعلام وبنبل رسالته تعزيزا لثقة الجمهور خاصة وقد سبق لمدير قناة التاسعة أن أعلم عن حيازته لمعلومات خطيرة حول حقيقة الاغتيالات السياسية وتعرضه إلى تهديدات قال أنه سيكشف عنها، قبل أن يتراجع عن ذلك الأمر .

إن النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين لن تسمح تحت أي ظرف كان بعودة منظومة الاستبداد التي قامت على تدجين الإعلام وتطويعه والتدخل في مضامينه، وسوف تجند كل طاقاتها دفاعا عن حرية الصحافة واستقلالية وسائل الإعلام.”

ومن جهته قال الإعلامي معز بن غربية اليوم الجمعة  في تصريح لإكسبراس أف أم إنّ قناة التاسعة ستوضّح موقفها بخصوص موضوع عدم بث الحوار الذي أجرته مع رئيـس الجمهورية السابق المنصف المرزوقي ، من خلال عقد ندوة صحفية أو بيان للرأي العام.

ع.ع.م.

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.