الرئيسية » كرشيد يؤدي زيارة عمل الى الادارة العامة للعقارات الفلاحية

كرشيد يؤدي زيارة عمل الى الادارة العامة للعقارات الفلاحية

%d9%85%d8%a8%d8%b1%d9%88%d9%83-%d9%83%d8%b1%d8%b4%d9%8a%d8%af
أدى كاتب الدولة لدى وزيرة المالية المكلف بأملاك الدولة و الشؤون العقارية مبروك كرشيد ، صباح أمس زيارة عمل و تفقد الى الادارة العامة للعقارات الفلاحية تفقد خلالها مختلف المصالح و الأقسام .

واطلع  كرشيد خلال زيارته على ظروف العمل و الصعوبات التي تعترض الموظفين في أدائهم لواجبهم.
وخلال اجتماعه بالمدير العام للعقارات الفلاحية و مختلف المسؤولين فيها ، أكد كاتب الدولة على اهمية حسن التصرف في الملك العام للدولة ، معتبرا انه اذا كان ثمة فساد ، فانه ناجم عن ضعف المنظومات الرقابية ، داعيا الى حسن التصرف في هذه المنظومات و توظيفها بغاية الحفاظ على ملك الدولة .

ولاحظ كرشيد أن ضعف النص القانوني قد يكون كذلك مدخلا من مداخل الفساد ، داعيا في هذا المجال الى ضرورة العمل على دعم منظومات الرقابة .

%d9%83%d8%b1%d8%b4%d9%8a%d8%af
و اقترح من جهة اخرى ، تشكيل وحدة تفكير للنظر في امكانية تبسيط الاجراءات الادارية في التعاطي مع الملفات المطروحة داعيا الى البحث مع وزارة المالية في امكانية متابعة ضمان استخلاص الأكرية الراجعة للدّولة .
وحث من ناحية اخرى على تكثيف التكوين الداخلي في مجال التمكن من التطبيقات الاعلامية ، مؤكدا على اهمية الاتصال و المعلوماتية في تحسين اداء الادارة مستقبلا ، معتبرا ان حكومة الوحدة الوطنية هي حكومة الفرصة الاخيرة للأجيال القادمة .

و دعا مبروك كرشيد الادارة الى ان تكون اكثر حزما في تعاملها مع الملفات المطروحة عليها ، باعتبار ان هذا الحزم مطلوب للمستقبل خاصة مشددا على اهمية الادارة العامة للعقارات الفلاحية ، معتبرا انها من اكثر الادارات تنظيما ، داعيا المشرفين على هذه الادارة ان يساهموا في عملية الارتقاء بالأداء الإداري إلى مراتب أفضل.

م.ص.ع.

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.