.
kapitalis .

صحيفة إلكترونية تونسية إخبارية جامعة.

.

لقاءات افريقيا 2016 : ونصيب تونس في القارة؟


%d9%84%d9%82%d8%a7%d8%a1%d8%a7%d8%aa-%d8%a7%d9%81%d8%b1%d9%8a%d9%82%d9%8a%d8%a7-2016

تنتظم في باريس الدورة الأولى من “لقاءات افريقيا 2016 ” وذلك يومي 22 و23 سبتمبر ويشارك فيها حوالي 800 من المؤسسات الافريقية والفرنسية  الكبرى .

وسيكون الموعد فرصة لالتقاء المسييرين وأصحاب القرار من أجل خلق فرص شراكة اقتصادية وتنويع التعاون الصناعي والكنولوجي بهدف تحسين نقل المعارف وخلق مواطن الشغل.

وسوف تتمحور اللقاءات هذه السنة حول موضوع المدينة المستدامة (البنى التحتية، النقل ، الماء، الفلاحة والصناعات الغذائية والبيولوجية ) . كما سيقع التطرق الى الطاقات المتجددة والتجديد خاصة في الميدان الرقمي .

ومن بين المحاضرات المبرمجة في لقاءات افريقيا 2016 ، نشير الى محاضرة بعنوان ” الكفاءات التونسية : خبرة عابرة للحدود” . وستقدم المحاضرة الخبرات التونسية وتجاربها في السياحة الصحية وفي الهندسة والبنى التحتية (الكهرباء، الطرقات، الهندسة، مكاتب الدراسات…) وهي التي أثبتت جديتها ونجاحها في عدد من الدول الافريقية والعربية في المنطقة..

وسوف يساهم في تقديم التجارب التونسية شخصيات رسمية ومن القطاع الخاص تمثل عددا من المؤسسات والهياكل التونسية نذكر منها مركز النهوض بالصادرات ووكالة النهوض بالاستثمار الخارجي علاوة على ممثلين لمؤسسات تونسية خاصة وممثلين عن الجامعات المهنية الكبرى في اتحاد الصناعة والتجارة مثل جامعة المصحات الخاصة وجامعة تكنولوجيا الاعلام والاتصال وغيرهم.

وبالرغم عن أهمية هذا الحضور التونسي فإن المهنيين يرغبون في حضور أكثر بروزا وأكثر تنوعا خاضة وأن عديد القطاعات الصناعية التونسية قد أثيتت تقدمها وتطلعها الى تجاوز حدود السوق المحلية.

ن.ف.




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: المحتوى ملكية فكرية خاصة