الرئيسية » الطقس : الأمطار الخريفية في الموعد

الطقس : الأمطار الخريفية في الموعد

الأمطار في تونس

شهدت  العديد من الجهات هطول كميات هامّة من الأمطار منذ مساء ويتوقع المعهد الوطني للرصد الجوي تواصل هطول الأمطار وان بكمبات متفاوتة.

وتراوحت كميات الأمطار مابين 1 و20 مليمترا في مناطق الشمال التونسي من بنزرت الى العاصمة وجندوبة وزغوان  وحتى جهة سوسة.

وقد أدى تهاطل الأمطار صباح اليوم في العاصمة كالعادة الى ارباك في البنية التحتية والى توقف جل خطوط المترو (عدا المترو عدد 2 من و إلى أريانة) وذلك لتراكم الأوساخ على السكة وخاصة في الأنفاق. وقد أعلنت “نقل تونس” أن فرق الاصلاح بصدد العمل على عودة خطوط المترو .

وينتظر أن يكون الطقس، حسب توقعات المعهد الوطني للرصد الجوي اليوم أحيانا كثيف السحب بالشمال والوسط مع أمطار متفرقة ومؤقتا رعدية مع تساقط البرد في أماكن محدودة.  كما يسجل وجود سحب عابرة بالجنوب تكون أكثر كثافة بالمناطق الشرقية.

أما الريح فستكون  من القطاع الشمالي ضعيفة فمعتدلة من 15 إلى 25 كلم/س وتصل إلى 35 قرب السواحل كما تتجاوز مؤقتا 70 أثناء ظهور السحب الرعدية.

وسوف تتراوح الحرارة القصوى بين 24 و 29 درجة بالشمال والمرتفعات وبين 30 و 35 درجة ببقية الجهات و تصل إلى 38 درجة بأقصى الجنوب مع ظهور الشهيلي.

وبالنسبة ليوم الغد الخميس  فإن السحب ستكون عابرة و أحيانا كثيفة بالشمال والمناطق الساحلية مع بعض الأمطار وسوف  تتراوح الحرارة القصوى بين 26 و 30 درجة بالشمال والمرتفعات وبين 30 و34 درجة بالجنوب.

م.ع.

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.