الرئيسية » ليبيا : عودة الحوار السياسي الليبي في تونس اليوم

ليبيا : عودة الحوار السياسي الليبي في تونس اليوم

ليبيا

يعقد أعضاء “الحوار السياسي الليبي” اجتماعا تشاوريا اليوم وغدا في تونس برعاية الأمم المتحدة لمناقشة آخر التطورات في ليبيا.

وقالت بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا في بيان أوردته وكاة فرانس براس اليوم : “يعقد أعضاء الحوار السياسي الليبي اجتماعا تشاوريا يومي الاثنين والثلاثاء الموافقين 05 و06 سبتمبر لمناقشة آخر التطورات في ليبيا بما في ذلك تنفيذ الاتفاق السياسي الليبي” الموقع في الصخيرات بالمغرب.
وكان أعضاء الحوار السياسي الليبي عقدوا اجتماعا تشاوريا أولا في تونس يومي 17 و18 جويلية الماضي شارك فيه فايز السراج رئيس حكومة الوفاق الوطني.

وبحث الاجتماع سبل تشكيل جيش موحد في ليببا والتحديات التي تواجه الحكومة في المجال الخدمي والمالي وكذلك استئناف تصدير النفط ومعالجة مشكل الكهرباء، وفق ما أعلنت الأمم المتحدة والسراج.
وفي سياق متصل يشار الى أن السبت شنت قوات حكومة الوفاق الوطني الليبية (البنيان المرصوص) هجوما جديدا على آخر مواقع تنظيم”داعش” في سرت. وأعلنت الحكومة السيطرة على مواقع إضافية في الحي رقم 3 شرق المدينة حيث دارت اشتباكات قتل فيها عشرة من المقاتلين الحكوميين.

وكانت حكومة الوفاق الوطني قد أطلقت في 12 ماي الماضي عملية “البنيان المرصوص” العسكرية الهادفة لاستعادة سرت من التنظيم المتطرف. وقتل في العملية منذ انطلاقها أكثر من 400 عنصر من المقاتلين الموالين لحكومة الوفاق وأصيب نحو 2500 عنصر آخر بجروح بحسب مصادر طبية.

وكان رئيس مجلس النواب عقيلة صالح (المتواجد في طبرق) قرارا بتشكيل لجنة جديدة تمثل المجلس في جولات الحوار الليبي تتكون من 12 عضوا من بينهم النائب الأول لرئيس المجلس امحمد شعيب.
وطالب رئيس مجلس النواب عقيلة صالح رئيس بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا مارتن كوبلر بالتعامل مع اللجنة الجديدة في جلسات الحوار السياسي الجديدة بتونس.

عن ( أ ف ب)

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.