الرئيسية » قفصة: اتحاد الشغل يدعو الى العودة الى العمل

قفصة: اتحاد الشغل يدعو الى العودة الى العمل

فسفاط قفصة

أصدر الاتحاد الجهوي للشغل في قفصة بلاغا اليوم تعرض فيه الى الوضع في شركة فسفاط قفصة والى الاحتجاجات التي عطلت الاستخراج والانتاج والوسق للفسفاط .

وعبر  الاتحاد في بلاغه  عن تفهمه  لأسباب التوتر الاجتماعي الناجمة عن تغاضي السلطة عن حق الجهة في التمية مما خلق احساسا بالغبن والخيبة واليأس لدى المواطنين حتى صار أهالي الجهة لا يرون سبيلا للتخلص من وضعهم المتردي الا بالمغالبة والصدام.

اتحاد 1

 

اتحاد2

 

وحذر اتحاد الشغل في قفصة من أن استمرار الوضع قد يؤدي الى انهيار الشركة وعجزها عن تدارك أزمتها مما يسهل حسب ما جاء في البلاغ على أصحاب مشاريع خوصصة القطاع تنفيذ مخططاتهم والحاق ضرر كبير بالجهة. ودعا الدولة الى تحمل مسؤولياتها في نوفير الحلول لمعوقات التنمية والجدية في انجاز الوعود التي قطعتها وتنويع النشاط الاقتصادي في المنطقة .

كما دعا الاتحاد المحتجين، وهذا يحصل للمرة الأولى من قبل المنظمة الشغيلة ، الى الكف عن كل تحرك يشل نشاط شركة فسفاط قفصة وكافة المرافق الاقتصادية الأخرى بالجهة حتى تشرع الحكومة في مباشرة تحقيق الانجازات التنموية الموعودة والبدء في فض المشاكل الاجتماعية المزمنة بالجهة.

ونادى الاتحاد المحتجين الى التعقل “رغم شرعية المطالب المرفوعة” مراعاة لمصلحة الجهة وحرصا على توفير مناخ اجتماعي يساعد على تنفيذ المشاريع وخلق ظروف العمل الملائمة لتحقيقها ومساعدة شركة فسفاط قفصة على تدارك نسبة من النقص الحاد للانتاج.

ع.ع.م.

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.