الرئيسية » غرفة مصنعي المشروبات الكحولية: الترفيع في الأداء على الكحول غير كاف

غرفة مصنعي المشروبات الكحولية: الترفيع في الأداء على الكحول غير كاف

مشروبات كحولية

شددت الغرفة المهنية لمصنعي المشروبات الكحولية على أن قرار الترفيع في الأداء على الكحول المخصص لتصنيع المشروبات الروحية المحلية الصنع أعاد جزءا من انعدام التوازن بين أسعار المشروبات المستوردة وأسعار الجعة والخمور المحلية.

واعتبرت في بلاغ لها، نشره موقع الصباح نيوز، ان هذا الاجراء يبقى غير كاف للنهوض بقطاع إنتاج الجعة والخمور الذي يشغل آلاف الأشخاص.

كما عبّرت الغرفة  عن دهشتها من عدم تحرك جامعة النزل اثر ارتفاع  ضريبة الاستهلاك بنسبة 110 في المائة على الجعة والخمور خلال الـ 3 سنوات الاخيرة والذي أثر بدوره على أسعار بعض الخدمات السياحية بالنزل مثل نظامall inclusive.

وأفادت الغرفة بأنه بالرغم من توظيف اداء على المشروبات الروحية المحلية الصنع والمصنعة من الكحول الاثيلي ومن المنكهات  فإن الجعة والخمور تظل غير قادرة على المنافسة وان اسعار المشروبات الروحية المحلية الصنع ظلت أقل بكثير من مستواها سنة 2015.

واعتبرت الغرفة إلى انه من غير العادي أن تسند ضريبة استهلاك مرتفعة على كل مشروب كحولي بنسبة كحول منخفضة على غرار الجعة والخمور المحلية الصنع، فيما تسند ضريبة اقل على المشروبات الروحية الارفع نسبة للكحول والمستوردة من الخارج معتبرة أن ما يحدث هو استثناء تونسي، جاء به قانون المالية الأخير.

م.غ

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.