.
kapitalis .

صحيفة إلكترونية تونسية إخبارية جامعة.

.

التجارة: تنظيم ندوات وورشات في مجال التجارة الالكترونية بالجهات


التجارة الالكترونية

تعتزم وزارة التجارة تنظيم 4 ندوات و3 ورشات عمل بالجهات في إطار تنفيذ مشروع “التكوين والمساندة الفنية في مجال التجارة الالكترونية” الذي يتم إنجازه ضمن برنامج التعاون التونسي الايطالي خلال شهري سبتمبر واكتوبر 2016.

وستكون لكل ندوة ورشة عمل وذلك لفائدة :(أصحاب المشاريع و/أو الباعثين الجدد، المؤسسات الناشطة في مجال التجارة الالكترونية، أصحاب الشهائد العليا، الجامعيين، المنظّمات المهنية،…) وذلك بمعدّل 25 شخصا بالنسبة لورشات العمل و50 شخصا بالنسبة للندوات حسب الرزنامة التالية:
3 ورشات عمل حول إسناد علامات الثقة لمواقع التجارة الالكترونية

ولاية سوسة: أيام 05-06-07 سبتمبر 2016
ولاية صفاقس: أيام 26-27-28 سبتمبر 2016
ولاية تونس: أيام 10-11-12 أكتوبر 2016

4 ندوات حول الإحاطة ونشر ثقافة التجارة الالكترونية

ولاية نابل: أيام 21-22-23 سبتمبر 2016
ولاية باجة: أيام 03-04-05 أكتوبر 2016
ولاية قابس: أيام 17-18-19 أكتوبر 2016
ولاية بنزرت: أيام 24-25-26 أكتوبر 2016

فعلى الراغبين في المشاركة في هذه التظاهرات الاتصال بغرفة التجارة والصناعة الراجعة لهم بالنظر للتسجيل.

م.ص.ع.




4 تعليق على “التجارة: تنظيم ندوات وورشات في مجال التجارة الالكترونية بالجهات

  1. موقع تجار

    افضل طرق كسب المال
    يعتبر كسب المال هو الهدف للعديد من الناس، وذلك بسبب الرغبة في الامتلاك.
    وهناك العديد من الأعمال البسيطة والتي تُحقّق أرباحاً بشكل كبير خلال وقت قصير
    ومثال على ذلك : عمليات التجارة اونلاين
    ، والذي أصبح يَلقى رواجاً كبيراً بسبب إقبال الناس على استخدامه بشكل كبير بالإضافة إلى العديد من الأعمال التي تزيد من الدخل على الأفراد
    . وتعتبر أسهل الطرق لكسب المال هو الإعلانات فالإعلانات من الطرق التي تُحقّق أرباحاً كبيرةً وبالخصوص الإعلانات على الإنترنت،
    وتعتبر هذه الطريقة من وسائل الكسب للكثير ولكن لها سلبيات عديدة مثل تقليل خبرة المستخدم، وعدم القدرة على الربح أكثر من السعرالمحدد شهرياً، وقضاء الوقت في تعديل الإعلانات وحذفها
    تنتشر هذه الخدمة بشكل كبير بين أصحاب المواقع الإلكترونية من خلال عرض خدمات تصميم مواقع وتطوريها ،
    ويمكن لاى شخص بعد تصميمه للموقع الخاص به البدء في القيام بتجارته الخاصة والبيع والشراء اونلاين وتقديم خدمات التجارة الالكترونية ،
    تتميز هذه الوسيلة وطريقة الربح بالسهولة ،وتكمن سلبياتها في وجود فترات يكون عدد الاقبال على مثل هذه التجارات قليل
    ومن اهم وسائل التجارة اونلاين هى التسويق عبر البريد الإلكتروني
    وهي من أكثر الوسائل شهرةً في ربح المال وفي البداية يجب عمل قائمة بريدية كاملة ومراسلة الأشخاص المشتركين في هذه القائمة بمنشورات دورية وبيع المنتجات لهم عن طريق البريد الإلكتروني،
    ويمكنك جزب العديد من الاشخاص الى الانضمام الى القائمة البريدية من خلال عرض الهدايا او المنتجات المجانية والخدمات قليلة السعر ، أو برنامج جديد
    ووضعه على الموقع،
    وهناك بعض المواقع التي تساعد في عمل قائمة بريدية مجانية ولكن عدد أفرادها يكون محدوداً،

  2. موقع تجار

    toggar,com best online trading Site
    B2b-trade-in-europe
    Many companies were recently built up to help European trade flourish. These companies put in much effort to stand up in a very competitive online trading of products. Now the online trade of carpets, towel, air conditioner, handrail and other equipment which was not available to the customers have started to show on the online market.

  3. موقع تجار

    toggar.com best b2b market place
    B2b-trade-in-europe
    Many companies were recently built up to help European trade flourish. These companies put in much effort to stand up in a very competitive online trading of products. Now the online trade of carpets, towel, air conditioner, handrail and other equipment which was not available to the customers have started to show on the online market.

  4. موقع تجار

    التصدير للخارج وكيفية نجاحه عبر الإنترنت
    التطور التكنولوجي والاتصال العالي السرعة عبر الانترنت أسهم وساعد بشكل كبير وفعال في انتشار التجارة عبر الانترنت وتقديم الدعم لرجال الأعمال وأصحاب الشركات في مجال الاستيراد والتصدير لسهولة الاستخدام وتفادي الحواجز المتعلقة بالبحث عن تجار الجملة والعملاء الأجانب عبر الإنترنت لتسهيل عمليات التجارة الالكترونية و البيع والشراء أون لاين. ورغم ذلك، توجد شركات عديدة لا تزال على غير دراية بكيفية مواءمة أعمالهم من أجل التصدير عبر الإنترنت.

    إليك خمس خطوات للتأكد من أنك تسير على طريق النجاح في إتمام عملية البيع للخارج عبر الإنترنت.

    1. إتقان أساسيات التجارة الإلكترونية

    بغض النظر عن مكانك في إتمام الصفقات والعمليات التجارية الناجحة لابد أن تضع في الحسبان أن جهودك في البيع والشراء عبر الانترنت والتجارة الإلكترونية العالمية يجب أن تكون رفيعة المستوى لأنك ستنافس الأفضل في العالم.

    كل ما يجب الاهتمام به هو علاماتك التجارية وتصميم موقعك التجاري وسياسة الشركة من حيث الشحن والاسترجاع لتتميز بالوضوح مع العملاء وترك مساحة كافية للعملاء للتواصل مع شركتك.

    2. لا تركض قبل أن تتعلم المشي

    عندما تكون في مرحلة تعلم الأساسيات في مجال الاستيراد والتصدير، فمن الأفضل لك البدء صغيراً بحيث يمكنك حل المشكلات الموجودة في عمليات تشغيل التجارة الإلكترونية دون فرض ضغوط ليس لها داعٍ على شركتك أو تقديم مظهر سيء لعلامتك التجارية.

    إبدأ بالقليل من المنتجات الأكثر مبيعاً والتي تعرف أنها متوفرة ويمكن شحنها بسهولة.

    اختبر كل خطوة في صفقاتك التجارية فيما يخص عمليات البيع والشراء والشحن وكيفية التعامل مع المرتجع قبل التنفيذ.

    عندما تكون صفقاتك التجارية ومنتجاتك في حالة جيدة، يمكنك التوسع لتقديم المزيد من المنتجات لمزيد من الأسواق.

    3. كن على دراية بعملائك

    لقد قلل الإنترنت من عوائق دخول الأسواق الأجنبية، وأتاح لك نظرياً القدرة على الوصول إلى ملايين من العملاء الجدد. لكن ليس عليك ببساطة البيع أون لاين لكل من يطلب منك الشراء.

    كن إستراتيجياً في اختيار أفضل الأسواق لمنتجاتك ولموارد شركتك.

    استهدف دولة أو منطقة ستحظى فيها بأفضل فرص النجاح من حيث العثور على العملاء وشحن المنتجات بتكاليف سهلة وبسيطة.

    على سبيل المثال بدأت شركة Kicking Horse Coffee في التصدير القهوة إلى الساحل الغربي الأمريكي، وهي منطقة تنتشر فيها ثقافة القهوة بشكل قوي وقريبة من مصنع الشركة في انفيرمير بكولومبيا البريطانية.

    قم بإجراء الأبحاث على السوق الخاصة بك لتساعدك في فهم ما يرغب فيه العملاء المحتملون.

    عليك الإلمام بثقافتهم وعادات الشراء الخاصة بهم والسعر المناسب لهم.

    لابد من الأخذ بعين الاعتبار لغة التواصل على موقعك الالكتروني ومحتواه والألوان المستخدمة.

    العمل على توفير منتجاتك للعميل بشكل يتناسب مع العملاء من حيث الحجم والشكل والتغليف.

    من الضروري كذلك أن تعرف ما يقوم به المنافسون. هل لديهم منتجات مشابهة؟ كيف يقومون بالبيع عبر الإنترنت؟

    4. التعرف على اللوائح التنظيمية الدولية

    كن مُلمًا بمتطلبات اللوائح التنظيمية المعنية بالتصدير للخارج والرسوم والضرائب الجمركية وتحديد شركات الشحن التي تمكنك من تغطية كافة الطلبات بشكل مباشر ووصول الشحنات في الموعد المحدد.

    البيع والتسويق مقابل العمولات تعتبر الأكثر فعالية ومن خلالها يمكن بيع المنتج وتسويقه عن طريق الغير مقابل عمولة لذلك لابد من التركيز في التعامل على تجار الجملة ومواقع البيع والشراء أون لاين والمواقع التجارية.

    5. راقب ما تحققه من تقدم

    راقب دائماً الحركة على الموقع الإلكتروني الخاص بك لترى إذا ما كان الزائرون يفعلون ما تتوقعه. وسوف تساعدك الأدوات التحليلية على قياس مدى نجاحك في مجال التجارة عبر الانترنت والتسويق أون لاين لتحقيق أهدافك وتقديم الدعم الكافي لمراقبة مدى نجاحك والتغلب على المشكلات.

    كل ما يشغل بالنا واهتمامنا هو التركيز على الأساسيات الضرورية في المراحل التي تمر بها عملية التصدير للمنتجات في الخارج وسنقوم بعرض الخطوات التي تمر بها شركتك في التصدير إلى الخارج.

    إليك 4 خطوات يمكنك اتخاذها في الاعتبار لقيام شركتك بالتصدير .

    1. ابدأ بوضع خطة لعملك

    أول خطواتك يجب أن تكون وضع خطة لتصدير خدمة أو منتج بعينه. ويجب أن تشتمل على مجموعة من عناصر مثل السوق والمشهد التنافسي والعناصر التشغيلية وأساليب التسويق، وبالطبع الميزانية.

    ومثلما هو الحال مع أي عملية تخطيط إستراتيجي، فإن صياغة خطة تساعد على فهم المشكلات التي قد تواجهها بحيث يمكنك ابتكار الأساليب الملائمة للتعامل معها مقدمًا.

    2. حدد السوق المناسب لمنتجك

    يختلف الأمرعن التخطيط للبدء، فالتخطيط للتصدير يتضمن عدة عوامل ومنها آليات التقديم فيما يتعلق بالمسافات الطويلة علاوة على اللغة والاختلافات الثقافية. وكل عامل ينطوي على تحديات خاصة.

    فعلى سبيل المثال، قد يختلف منظور الجودة من دولة إلى أخرى حسب احتياجات العملاء. وعلى نحوٍ مشابه، قد تتنوع الأسواق في كل دولة بشكل كبير من حيث مستوى الرضا عن منتجك أو خدمتك مع التطور التكنولوجي في استخدام الانترنت في الحياة اليومية ظهرت التجارة الالكترونية التي كان لها دور كبير في جعل عمليتي الاستيراد والتصدير والوصول لكبار تجار الجملة من أسهل ما يمكن فأصبح العالم كله منصة واحدة.

    3. تعمَّق في دراستك للسوق

    تأتي هذه القرارات في صميم عملية التخطيط وتتطلب فهماً عميقاً للأسواق التي تستهدفها، وهو الأمر الذي يعتمد على عمق المعلومات التي يمكنها الحصول عليها مقدماً. ويمكنك الحصول على مثل هذه المعلومات من الوكالات الحكومية مثل هيئة تنمية الصادرات وخدمات المفوضية التجارية أو من الوكالات الحكومية الأجنبية والغرف التجارية.

    4. ابحث عن شركاء في سوقك التجاري

    من العوامل المهمة التي يجب وضعها في الاعتبار هي قدرتك على توصيل منتجك أو خدمتك عبر المسافات الطويلة. ويعمل العديد من المصدرين على ضبط أنظمتهم حيث يمكن هناك تصحيح الأخطاء بسهولة أكبر.

    فالعديد من المصدرين الذين يخططون لتوصيل المنتجات أو الخدمات يبحثون عن شركاء مثل الموزعين أو وكلاء المبيعات. وهؤلاء الشركاء على دارية عميقة بالثقافة المحلية وسيكون لديهم تفهم أفضل بخبايا العمل المحلي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *