الرئيسية » تونس تحتفل باليوم العالمي للشباب

تونس تحتفل باليوم العالمي للشباب

اليوم العالمي للشباب

تحتفل تونس شانها شان كل دول العالم وككل يوم 12 اوت باليوم العالمي للشباب تحت شعار الطريق الى 2030: القضاء على الفقر وتحقيق الاستهلاك وإلانتاج المستدامين.

وياتي احتفال تونس هذه السنة في اطار المبادرة التي اطلقتها منظمة الامم المتحدة بتونس مخيمات اهداف التنمية المستدامة.
وهي مبادرة تهدف الى ترسيخ اهتمام الشباب التونسي بتحقيق اهداف التنمية المستدامة في افق 2030.
وتشمل مخيمات اهداف التنمية المستدامة جملة من اللقاءات الشبابية من مختلف الجهات التونسية ستنعقد في الفترة بين 17 و27 اوت الجاري بكل من تونس وبنزرت وقابس وسيدي بوزيد وسليانة.

وترمي المبادرة الى منح الشباب الفرصة لبلورة مقترحات و حلول عملية يمكن لهم ان يضعوها بانفسهم قيد التطبيق وذلك بهدف المساهمة في تحقيق اهداف التنمية المستدامة.
هذه اللقاءات ستجمع مشاركين من مختلف الاطياف تتراوح اعمارهم بين 15 و24 سنة سينشطها اعضاء المجلس الاستشاري لشباب الامم المتحدة بتونس الذي يتالف من 16 شابا وشابة ناشطين في مختلف الجهات.
وسيتم في اعقاب كل مخيم اختيار احد الحلول المقترحة التي سيتم تبنيها من طرف اعضاء المجلس الاستشاري ويدعمها ممثلو فريق دول الامم المتحدة بما من شانه ان يعزز برامج فروع الامم المتحدة والفروع المتخصصة في تونس بعناصر توجيه اضافية.
وتجدر الاشارة الى ان اعضاء المجلس الاستشاري عقدوا يوم 4 اوت الجاري بتونسي مع المبعوث الخاص للامين العام للامم المتحدة للشباب احمد الهنداوي حيث تم تدارس كيفية إدماج الشباب التونسي في مسار تحقيق أهداف التنمية المستدامة.
وسينظم الفريق الاستشاري في الفترة القادمة ورشة وطنية لاختيار الحلول الافضل التي سيتم تقديمها خلال ورشة على المستوى العربي في اطار المرحلة الثانية من برنامج قيادة الشباب يوث ليدرشيب.

م.ص.ع.

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.