الرئيسية » المنستير: حجز 1248 قطعة جبن غير صالحة للاستهلاك

المنستير: حجز 1248 قطعة جبن غير صالحة للاستهلاك

الجبن
حجزت فرق المراقبة الإقتصادية الراجعة بالنظر إلى الإدارة الجهوية للتجارة بالمنستير اليوم  1248 قطعة جبن غير صالحة للاستهلاك على مستوى إحدى المساحات التجارية الكبرى بمدينة المنستير.

وذكرت المديرة الجهوية للتجارة بالمنستير سهام مبروك ل( وات) أن فرق المراقبة حجزت هذه الكمية حجزا وقتيا إلى حين الحصول على نتائج التحاليل المخبرية في الغرض للتثبت من سلامة هذا المنتوج ، الذي يبدو وفق المعاينة المجردة غير صالح للاستهلاك، بحسب توضيحها.
وحجزت هذه الفرق أيضا من حجز لدى تاجر تفصيل في مدينة قصيبة المديوني 40 علبة معجون أسنان وهو منتوج مورد وذلك لانتهاء مدة الصلوحية وتم اتخاذ الإجراءات القانونية لإتلاف الكمية.
من جهة أخرى حجزت فرق المراقبة الاقتصادية مساء أمس ، 1380 لترا من مياه الشرب في 26 لدينة لا تتوفر فيها الشروط الصحية والسلامة وذلك على مستوى منطقتي بوحجر والساحلين لدى تجار متجولين قادمين من ولايات مجاورة ولا تتوفر فيهم الصفة القانونية للاتجار، وفق نفس المصدر .
يشار الى أن مجموع المخالفات الإقتصادية المسجلة في ولاية المنستير بلغ منذ بداية أوت الجاري وإلى غاية اليوم 25 مخالفة في قطاعات التبغ والمنتوجات البحرية والخضر والغلال واللحوم البيضاء ومياه الشرب والأعلاف تعلقت 12 في المائة منها بالبيع بأسعار غير قانونية خاصة في قطاعي الأعلاف والتبغ بشكل ملحوظ إلى جانب غياب الفوترة وغياب إشهار الأسعار، وفق ما ذكرته المديرة الجهوية للتجارة.
ومن جهة أخرى ذكرت سهام مبروك أن المصالح المعنية سجلت 3 مخالفات متعلقة بعدم إيداع التصاريح المتعلقة بالمشاركة في موسم التخفيضات الذي يتواصل من 15 جويلية 2016 إلى 15 سبتمبر المقبل، مشيرة إلى أنّ 115 محلا تجاريا للملابس والأحذية والهدايا والأثاث في ولاية المنستير تحصل أصحابها على 68 تصريح مشاركة في موسم التخفيضات وأنّ نسب التخفيضات بها تراوحت بين 20 في المائة و70 في المائة.

م.ص.ع.

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.