الرئيسية » الغنوشي: النهضة لن تقبل بمشاركة رمزية في حكومة الشاهد

الغنوشي: النهضة لن تقبل بمشاركة رمزية في حكومة الشاهد

راشد الغنوشي 11

أعلن زعيم حركة النهضة، راشد الغنوشي، أن حركته تطالب بتمثيل في حكومة يوسف الشاهد أكثر من الذي حظيت به في حكومة الحبيب الصيد بما يعكس وضعها، بحسب نتائج انتخابات أكتوبر 2014.

وقال الغنوشي في مقابلة خاصة مع “الأناضول ان حركة النهضة “سنعمل على إنجاح حكومة الشاهد سواء كنّا فيها أو خارجها”.
وأوضح الغنوشي  ان حركة النهضة، وهي الكتلة الأولى بالبرلمان (69 نائبا) لا تطالب بأن يكون وزنها الأول في الحكومة، بل أن يكون وزنها الثاني (حلت ثانيا في انتخابات 2014) وليس العاشر”.
وأضاف رئيس حركة النهضة ان حزبه لم يعد يقبل بمشاركة رمزية غير مؤثرة مستدركا “إذا همّشنا الأحزاب وجعلناها تشارك مشاركة رمزية فمعنى ذلك كأننا لا نثق في إرادة الشعب ونريد أن ننصب قوى غير ممثلة”.

وتابع الغنوشي: “نحن حريصون على تمثيل واسع لكل الأحزاب التي قبلت بمبادرة الرئيس (مبادرة حكومة الوحدة التي اقترحها الباجي قايد السبسي)، وببرنامج حكومة الوحدة الوطنية، وحريصون على المشاركة، لكن على أن تكون مشاركة فاعلة مؤثرة”.

و قال راشد الغنوشي في سؤال حول ما إذا كانت النهضة تطالب بوزارات سيادية “نحن لا نزال بصدد التفاوض نحن نطالب بمشاركة فاعلة وجدية وإن كنّا نرى أنه من مصلحة البلاد تحييد الوزارات السيادية عن الأحزاب(الدفاع الوطني والداخلية والشؤون الخارجية والعدل والمالية)”.

يشار ان رئيس الجمهورية الباجي قايد السبسي كلف الاربعاء الماضي، وزير التنمية المحلية في حكومة تصريف الأعمال، القيادي في “نداء تونس” يوسف الشاهد، بتشكيل حكومة وحدة وطنية.

م.ص.ع.

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.