.
kapitalis .

صحيفة إلكترونية تونسية إخبارية جامعة.

.

البنج واللوالب : الصيدلية المركزية توضخ موقفها


الصيدلية المركزية

بعدما تمّ ترويجه من معطيات غير دقيقة ومتضاربة حول استعمال بنج فاسد وما يعرف بقضيّة اللوالب القلبيّة، أصدرت  الصيدلية المركزية بلاغا توضيحيا في الغرض .

وأكدت إنّ الصيدلية المركزية أنها هي الطرف الوحيد المخوّل لاستيراد الأدوية وتوزيعها في القطاعين العام والخاصّ حسب الطلب، وهي كذلك الطرف المزوّد للهياكل الصحيّة العموميّة بإحتياجاتها من هذه المواد.

كما أوضحت أن كلّ الأدوية التي يتمّ ترويجها عبر مسالكها متحصلة على رخص ترويج سارية المفعول مسلّمة من قبل مصالح وزارة الصحّة.

وأشار البلاغ  أنه عند الاقتضاء، تتولّى الصيدلية المركزية في الإبّان، ودون تأخير، تفعيل كلّ القرارات الصادرة عن وزارة الصحّة والمتعلّقة بسحب أي صنف دوائي حسب الإجراءات المعمول بها.

كما أكد البلاغ  إنّ منظومة التصرّف في الأدوية لدى الصيدلية المركزية تمنع ترويج منتجات صحيّة منتهية الصلوحية  مشددة إنّ لا علاقة لها بصفة مباشرة أو غير مباشرة باستيراد وترويج اللوالب القلبيّة.

وبرغم هذا البلاغ فإنه تجدر الاشارة الى أن عديد الجهات المطلعة تشدد على أن البنج الفاسد متأت من صفقة ربحها مزود تونسي وقد روج هذا الأخير المادة الفاسدة بعد تحصله على الصفقة من قبل الصيدلية المركزية .

م.ع. (بلاغ)




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: المحتوى ملكية فكرية خاصة