الرئيسية » اللوالب القلبية : تخوف كبير لدى المرضى الجزائريين

اللوالب القلبية : تخوف كبير لدى المرضى الجزائريين

اللوالب القلبية

أثارت قضية اللوالب القلبية المنتهية الصلوحية  خوف ومتابعة بعض الجزائريين لأن الكثير من المصابين بأمراض القلب ينتقلون إلى تونس لإجراء مثل هذه العمليات.

ونشرت جريدة المحور اليومية الجزائرية مقالا حول الموضوع أول من أمس تساءلت فيه عن الآثار المحتملة لهذه الفضيحة  وأفادت أن العديد  من  المرضى الجزائريين  أو المقبلين على إجراء عمليات جراحية في المستشفيات  التونسية  المتخصصة بأمراض القلب والشرايين  والمعنيين بوضع اللوالب القلبية يتساءلون حول مدى ضمان المستشفيات التونسية بإجراء مثل هذه العمليات، في وقت انتقد المسؤول الأول على قطاع الصحة في تونس توجه أطبائها نحو استعمال لوالب قلبية منتهية الصلاحية، والتي عرّضت حياة العديد من المرضى للخطر.

وأضافت المحور أن العديد من الجهات على غرار المنظمة الجزائرية لحماية المستهلك تتسائل حول ما إذا كان من بين المرضى جزائريون.

وفي اتصال رئيس هذه المنظمة مصطفى زبدي مع  المحور اليومي ، أكد  أن المئات من الجزائريين خاصة منهم القاطنون بالمناطق الشرقية يسافرون إلى تونس للعلاج بالمصحات الخاصة، داعيا في الوقت ذاته وزارة الصحة الجزائرية إلى التواصل مع نظيرتها التونسية في أقرب الآجال من أجل تحديد قائمة المرضى الذين تعرضوا إلى هذه الخدعة و ضرورة استدعائهم لإجراء فحوصات طبية و تقديم تعويضات لهم في حال ثبوت تعرضهم لهذه الخدعة.

م.ع.

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.