الرئيسية » 30 اتفاقية مع جمعيات ورجال اعمال وبلديات لتحسين المدارس

30 اتفاقية مع جمعيات ورجال اعمال وبلديات لتحسين المدارس

المدرسة

تم اليوم ابرام اتفاقية بين المندوبية الجهوية للتربية بباجة وعدد من مكونات المجتمع المدني ورجال الأعمال والنيابات الخصوصية في إطار برنامج المؤسسة الصديقة للمدرسة.

وينتظر أن يتم صيانة وتحسين أكثر من 20 مدرسة ابتدائية بمختلف مناطق ولاية باجة قبل العودة المدرسية القادمة وفق ما أكده  المندوب الجهوي للتربية حبيب التاغوتي في تصريح ل(وات).
وثمن المعتمد الأول لولاية باجة خالد اللواتي لدى إعطائه اشارة انطلاق تنفيذ البرنامج بتبرسق معاضدة المؤسسات الاقتصادية والخواص والجمعيات لمجهود الدولة في صيانة المؤسسات التربوية مؤكدا ان هذه الجهود ستمكن من حل عدد من الاشكاليات وتحسين وضعيات عدد هام من المدارس قبل انطلاق السنة الدراسية الجديدة.
وقد انطلقت في إطار برنامج المؤسسة الصديقة للمدرسة بباجة أشغال تبليط ساحة ومدخل المدرسة الابتدائية باب الجبلي بتبرسق التي ستعرف أيضا رقمنة أرشيفها الذي يعود لأكثر من نصف قرن. كما تتواصل في اطار نفس البرنامج أشغال صيانة ودهن مدرسة عين جمالة بتبرسق وصيانة عدد من المدارس بمختلف معتمديات ولاية باجة.
وتجدر الاشارة إلى أن برنامج المؤسسة الصديقة للمدرسة قد أطلقته وزارة التربية بهدف مأسسة التواصل مع المؤسسات الاقتصادية والبلديات والجمعيات والمساهمة في صيانة المؤسسات التربوية.
ويرتكز البرنامج على عقد اتفاقيات شراكة لمدة سنتين قابلة للتجديد بين هذه الأطراف والمندوبيات الجهوية للتربية.

م.ص.ع.(وات)

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.