الرئيسية » ” آخـر واحـد فينـا ” لعلاء الدين سليـم في مهرجاني البندقية و روتردام

” آخـر واحـد فينـا ” لعلاء الدين سليـم في مهرجاني البندقية و روتردام

آخر واحد فينا 1

 تقوم أربع شركات إنتاج شابة (إكزيت للإنتاج و إنسايد للإنتاج و ستوديوهات مادبوكس و آس في بي) بالعمل معا لإنتاج شريط سينمائي روائي طويل (94 دقيقة) بعنوان: آخـر واحـد فينــا..

 ويخرج هذا الشريط  علاء الديـن سليـم، وهو سينمائي مستقل يمزج بين الأعمـال الروائية و الوثائقية و الفيديو الفني كما أنتج و اخرج عديد الافلام و من ضمنهـا ” الخريـف” الذي جلب اهتمام عديد المهرجـانـات السينمائية الدولية إلى جانب شريط “بـابـل” في سنة 2012 و الذي حاز على الجائزة الكبرى “فيد” بمهرجان مرسيليا 2012.

يبرز فنان الشارع جوهر السوداني الشهير و المعروف بكنية “فـاجـو” في فيلم آخر واحد فينا  بتقمّصـه الرائع لدور الشخصية الرئيسية  “نون” بمساعدة الممثل فتحي العكّــاري (ممثل و مخرج مسرحي و أستـاذ جـامعـي).

ويفاجئ جوهر السوداني الشاهد و يحرّك مشاعره عندما تعمّ الكآبة و الأمل ذاك الشاب المسـافـر من أحد بلدان جنوب الصحــراء الذي يحاول عبور المتوسّط بصفة سرّيـة نحـو مكـان مجهــول و أفضـل.

قـام المنتجـون الشبّـان بإنتاج الشريط بموارد ذاتية دون أن يحصلون على أي منحـة من وزارة الثقـافـة و بفريق إنتـاج محدود العدد من متطوّعيـن و عشّـاق السينمـا و خلقـوا آلية جديدة للإنتــاج من شـأنهـا أن تبعث حركية أخرى و تحرّك السينمـا التونسية بشكل مختلف خـاصة و أن هؤلاء الشباب كسبوا الرهان بنجـاح و تحصّلـوا على اعتراف نظرائهم.

وقد تم انتقاء فيلم آخر واحد فينا  في المسابقة الرسمية لأسبوع النقّـاد بالبندقية في إطار الدورة 73 لمهرجـان البندقية السينمائي لسنة 2016 التي ستنعقد من يوم 31 أوت إلى غـايـة يوم 10 سبتمبر 2016  بإيطـاليـا. و سيتنافس الشريط  مع ستة أشرطـة طـويـلـة أخـرى.

كمـا سيبرمج شريـط ” آخـر واحـد فينـا ” في إطـار المهرجـان الدولي للسينمـا بروتردام بهولندا و الذي سينعقد من يوم 25 جانفي إلى غـاية يوم 5 فيفـري 2017.

ويعتبر هذا اعتراف ثلاثي لدور الإنتاج الأربعة و للمنتجين و الفرق الفنية المساهمة في هذا العمل السينمائي و الذين أسهموا جميعـا في إنتاج الفيلم مبرهنين هكذا على أنه بالإمكان أن ننجح دون اللجـوء إلى التمويل الكلاسيكي و الذي يخضع إلى الموافقة العشوائية و المعقّدة للمنح العمومية و التي تعمل على كبح الجمـاح و خنق الإبداع الفنّي.

وتمكن  صفحـة على الفايسبـوك  الجميع من متابعة أخبـار هذا الفريق التونسي الشاب الشجـاع و الشغــوف.

ع.ع.م. (بلاغ) 

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.