الرئيسية » سرت: الغارة الليبية تقتل تونسيين من “داعش”

سرت: الغارة الليبية تقتل تونسيين من “داعش”

السراج في سرت

بدأت الضربات الجوية الأمريكية على مواقع تنظيم “داعش” الارهابي في سرت في ليبيا بعد ظهر أمس  واستهدفت بشكل مباشر بعض آليات تنظيم داعش، ومنها دبابة T72..

وقد  رحبت غرفة عمليات البنيان المرصوص (قيادة الميليشيات الليبية المتحالفة لحرب داعش في سرت بمباركة من حكومة الوفاق الوطني في طرابلس)  بالضربات الأمريكية الموجهة إلى داعش  مؤكدة بدء العمل الفعلي لتنسيق العمليات مع القوات الأمريكية بحسب الإحداثيات التي تم رصدها وتحديدها من قبل غرفة العمليات.

وقال الناطق باسم الغرفة العميد محمد الغصري خلال مؤتمر صحفي، أمس ، أوردته المواقع الاخبارية الليبية أن قوات البنيان صدت أمس محاولة تقدم لداعش من محور حي “الدولار”، واستطاعت دحر هجوم مقاتلي التنظيم وتعزيز سيطرتها على مواقع جديدة في محيط الحي.

وقد أدى رئيس وأعضاء من المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني زيارة ميدانية لغرفة عمليات قوات “البنيان المرصوص”، وذلك لمتابعة تطورات الحرب الميدانية على تنظيم “داعش”.

وقد اجتمع رئيس وأعضاء المجلس الرئاسي بآمر الغرفة والقيادات العسكرية وسلاح الطيران التابعة لها، حيث أوضح القادة العسكريون التقدم الذي حققته عملية “البنيان المرصوص”، والأماكن التي استعادتها خلال الفترة الأخيرة.

وأعلن رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني فائز السراج عن طلب الحكومة دعمًا مباشرًا من الولايات المتحدة الأميركية لتوجيه ضربات جوية ضد تنظيم «داعش» في سرت وضواحيها فقط، وأكد السراج خلال كلمة متلفزة إلى الشعب الليبي، رفض الحكومة أي تدخل أجنبي دون تفويض من حكومة الوفاق الوطني.

الارهابيان التونسيانالارهابيان التونسيان ضو حسين والشتوي الجلولي

هذا وأفادت مصادر اعلامية تابعة للتنظيم الارهابي داعش أن الغارة الأمريكية قد أودت بحياة عنصرين من التنظيم من جنسية تونسية وهما حسب نفس المصدر كل من ضو حسين والشتوي الجلولي ، وقد أكد تونسيون من مدينة بنقردان مقتل العنصرين الجهاديين في الغارة الأمريكية موضحين أن العنصرين كانا قد التحقا بتنظيم داعش السنة الماضية.

م.ع.

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.