الرئيسية » هواوي تنظم الى “تحالف افريقيا الذكية” لقيادة التحول الرقمي

هواوي تنظم الى “تحالف افريقيا الذكية” لقيادة التحول الرقمي

هواوي و افريقياٲعلنت شركة هواوي عن انضمامها إلى “تحالف افريقيا الذكيّة”(Smart Africa Alliance) كمستشار في تكنولوجيا المعلومات والاتصال وعضو بلاتينيوم في اجتماع مجلس افريقيا الذكية لتمثل هذه الشراكة احد مجهودات هواوي لقيادة التحول الرقمي في المنطقة.

وتعد افريقيا الذكية إلتزاما واضحا ومبتكر من قبل رؤساء الدول والحكومات الافريقية من اجل تسريع التنمية الاقتصادية والاجتماعية المستدامة في القارة، وذلك من خلال ادماج افريقيا في اقتصاد المعرفة من خلال توفير النطاق العريض واستخدام تكنولوجيا المعلومات والاتصال حسب بيان لشركة هواوي.

و ٲشار رئيس رواندا، بول كاغامي، إلى مبادئ تحالف افريقيا الذكية والتي ترتكز على 5 محاور رئيسية وهي : وضع تكنولوجيا المعلومات والاتصال على قائمة اولويات البرامج الوطنية للتنمية الاقتصادية والاجتماعية، وتحسين الوصول إلى هذه التكنولوجيات خاصة منها ذات النطاق العريض، وتحسين المسؤولية والفعالية والشفافية من خلال تكنولوجيا المعلومات والاتصال، ووضع القطاع الخاص ضمن ٲبرز الٲولويات والاستفادة من هذه التكنولوجيات لدعم التنمية المستديمة.

ومن جانبه رحب المدير التنفيذي لتحالف افريقيا الذكية بهواوي حمدون توري،  قائلا:”من بين احد اهم اهداف مبادرة تحالف افريقيا الذكية هو دعم التعاون بين القطاعين العام والخاص لتسريع تطوير تكنولوجيا المعلومات والاتصال في القارة. وكونها شركة رائدة في مجال حلول تكنولوجيا المعلومات والاتصال، فقد ساهمت هواوي في توفير الربط بين الاتصالات السلكية واللاسلكية وخاصة الربط بالنطاق العريض في إفريقيا، وتوفير شبكة انترنت لشعوب المنطقة بأسعار معقولة. نحن سعداء بانضمام هواوي لتحالفنا والدخول في شراكات مع الحكومات الافريقية والاتحاد الدولي للاتصالات والجمعية الدولية لشبكة الهاتف المحمول (GSMA) والبنك الدولي وبقية اعضاء تحالف افريقيا الذكية وذلك من اجل التحول الرقمي للقارة من خلال تكنولوجيا المعلومات والاتصال. نحن نؤمن بٲنه من شٲن خبرة هواوي وتجربتها ٲن تنمي الاقتصاد الرقمي في البلدان الافريقية وتحسّن قدرتهم التنافسية على الصعيد العالمي”.

وقد ناقش نائب رئيس هواوي ديمي بانغ،  رؤية افريقيا الذكية وذلك خلال اجتماع مجلس وزراء تكنولوجيا المعلومات والاتصال من مختلف البلدان الإفريقية، كما صرح “يمثل تحسين البنية التحتية لتكنولوجيا المعلومات والاتصال وتحسين ورقمنة مختلف  القطاعات وتعزيز تبادل الخبرات ونقل المهارات، مفتاح تسريع الاقتصاد الرقمي الافريقي. سنواصل دعمنا لمبادرة افريقيا الذكية وذلك بالتعاون مع مختلف المتدخلين من اجل بناء افريقيا الذكية معا”.

وقد انضمت هواوي إلى اجتماع مجلس تحالف افريقيا الذكية يوم الاثنين 18 جويلية الجاري وشاركت الحضور، من اعضاء مجلس ادارة افريقيا الذكية ورؤساء البلدان الافريقية من بينهم البلد المضيف لقمة الـ27 للاتحاد الإفريقي، افكارها في ما يتعلق بوسائل الاستفادة من تكنولوجيا المعلومات والاتصال من اجل تطوير الاقتصاد الاجتماعي في افريقيا. وقد ترأس رئيس رواندا، بول كاغامي، مجلس تحالف افريقيا الذكية.

وقد اطلقت هواوي انشطتها في افريقيا منذ 1998 وساهمت في تحسين الربط بشبكة الانترنت في ٲكثر من 50 بلدا افريقيا من خلال توفير خدمات الاتصالات المتطورة وأجهزة ذكية بأسعار مدروسة. وستقوم هواوي بمساعدة تحالف افريقيا الذكية في توسيع مشاريعها الرائدة ودفع الاقتصاد الرقمي الافريقي عبر تبادل الخبرات وتكوين المواهب في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصال.

م.ص.ع.

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.