الرئيسية » 63 % من التونسيين لا يعرفون مبادرة حكومة الوحدة الوطنية

63 % من التونسيين لا يعرفون مبادرة حكومة الوحدة الوطنية

الوحدة الوطنية

أظهرت نتائج سبر الآراء الذي أنجزه معهد امرهود كونسيلتنغ للرأي من 21 إلى 23 من الشهر الجاري  موافقة 44% من المستجوبين على المبادرة الرئاسية بتشكيل حكومة وحدة وطنية..

وقد رفض 37% منهم الفكرة حسب ما أوردته اذاعة موزاييك أف أم عن الاستطلاع  فيما احتفظ 19% برأيه. وفي سياق متصل، صرّح 63% من التونسيين بأنه لا فكرة لديهم عن المبادرة مقابلة 37% على دراية بذلك.

هذا، وعبّر 28% من المستجوبين عن مساندتهم لقيادة الحبيب الصيد لحكومة الوحدة الوطنية، في حين ارتأى 37% منهم مغادرته وتعويضه بشخصية أخرى.

وأظهر آخر استطلاع تراجعا في نسبة الرضا عن أداء الرؤساء الثلاثة. وقد تراجعت نسبة الرضا عن أداء رئيس الدولة الباجي قايد السبسي  بـ3.5 بالمائة مقارنة بشهر ماي الماضي لتصل إلى 45.9 بالمائة، ورئيس الحكومة الحبيب الصيد يتراجع بـ4.7 بالمائة كما تراجعت هذه النسبة بـ5 بالمائة لرئيس مجلس النواب مقارنة بالشهر الماضي

وسجّل مؤشر الخطر الارهابي تراجعا غير مسبوق منذ سنتين بـ22.9 بالمائة ليبلغ 21.3 بالمائة في شهر جويلية مقارنة بشهر ماي الماضي.

أما في ما يتعلق بالمؤشر الاقتصادي فاعتبر 50.1 بالمائة من المستجوبين ان الأوضاع تتجه نحو التدهور فيما يرى 33.6 بالمائة منهم ان الوضع الاقتصادي بصدد التحسن.

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.