الرئيسية » وزير الخارجية يؤكد حرص تونس على ضمان وحدة ليبيا

وزير الخارجية يؤكد حرص تونس على ضمان وحدة ليبيا

خميس الجهيناوي

أكد وزير الشّؤون الخارجيّة خميّس الجهيناوي، اليوم السبت، في كلمته في الاجتماع التحضيري لوزراء خارجية الدول العربية دعم تونس الثّابت للقضيّة الفلسطينيّة العادلة ولحقُوق الشّعب الفلسطيني كما أكّد حرصها الشّديد على ضمان وحدة ليبيا وأمنها وإستقرارها مشددا على دعم تونس لحكومة الوفاق الوطني برئاسة فائز السراح وتشجيعها لكلّ الأطراف على مُواصلة الحوار من أجل التوصُّل إلى حلّ سياسي.

و تناول الاجتماع مشاريع القرارات التي سيتمُّ عرضُها على مُستوى القمّة في المجالات السيّاسيّة والإقتصاديّة والإجتماعيّة والتّنمويّة، بحسب بلاغ زارة الشرون الخارجية.

كما أجرى وزير الشّؤُون الخارجيّة على هامش الإجتماع مُحادثات مع كل  من الأمين العام لجامعة الدول العربيّة وعدد من نُظرائه العرب تناولت المواضيع المطرُوحة على القمّة العربيّة والعلاقات الثُّنائيّة بالإضافة إلى المسائل الإقليميّة والدّوليّة ذات الإهتمام المُشترك.

وكان وزير الشؤون الخارجية قد حضر إجتماع هيئة متابعة تنفيذ القرارات والإلتزامات على المُستوى الوزاري في ضوء إستعداد تونس لترأس مجلس وُزراء الخارجيّة العرب في دورته السّادسة والأربعين بعد المائة بداية من شهر سبتمبر 2016.

يذكر ان السيد خميّس الجهيناوي يتراس بتكليف من سيادة رئيس الجمهورية الباجي قايد السبسي الوفد التونسي المشارك في الدورة 27 للقمة العربية التي تنعقد بالعاصمة الموريتانية نواكشوط يومي 25 و26 جويلية 2016.

بلاغ

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.