الرئيسية » منفذ هجوم ميونيخ ألماني من أصل ايراني

منفذ هجوم ميونيخ ألماني من أصل ايراني

ميونيخ

قال قائد شرطة ميونيخ هوبرتوس أندريه للصحفيين صباح اليوم إن منفذ الهجوم كان يحمل الجنسيتين الألمانية والإيرانية، مشيرا إلى أن المهاجم عاش في ميونيخ لأكثر من عشر سنوات.

وأضاف أندريه أن الدافع وراء الهجوم المسلح غير واضح، دون الإفصاح عن اسم المهاجم أو نشر صورته.

وكان يعتقد في البداية أن 3 أشخاص ضالعين في الهجوم، لكن الشرطة تعتقد الآن أن شخصا نفذ الهجوم بمفرده.

وأكد أندريه أن المسلح قتل تسعة أشخاص من بينهم بعض القاصرين قبل أن يقتل نفسه على ما يبدو، وأعلن في وقت لاحق ارتفاع عدد المصابين في إطلاق النار إلى 21 شخصا بينهم أطفال.

وكان مكتب المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل أوضح أن السلطات لا يمكنها تأكيد إن كان حادث إطلاق النار في ميونيخ يمثل عملا إرهابيا.

وفي تفاصيل الحادث بدأ الشاب إطلاق النار مساء أمس من مسدس باتجاه الناس عند مخرج مطعم ماكدونالدز، قبل أن يواصل إطلاق النار في مركز “أوليميبيا” التجاري القريب، ومن ثم لاذ بالفرار.

وفي وقت لاحق أصيب المهاجم بنيران دورية للشرطة، لكنه تمكن من الفرار، لتعثر الشرطة على جثته لاحقا نحو الساعة 18.30 بتوقيت غرينتش، ليتضح لها أنه أقدم على الانتحار برصاصة في رأسه.

ويعد هذا الهجوم الثاني في ولاية بافاريا الألمانية، وعاصمتها ميونيخ، خلال أسبوع. حيث هاجم مهاجر أفغاني الاثنين الماضي ركاب قطار في وورتسبورغ مستخدما ساطورا وسكينا ليتبنى تنظيم “داعش” الهجوم في وقت لاحق.

م.ص.ع.

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.