الرئيسية » الكاف: تسجيل 33 حريقا أتت على 433 هكتار من الغابات

الكاف: تسجيل 33 حريقا أتت على 433 هكتار من الغابات

حريق

أفاد المدير الجهوي للحماية المدنية بالكاف العقيد مراد مشري  أن الجهة شهدت ارتفاعا في عدد حوادث المرور والحرائق، منذ انطلاق الفترة الصيفية الحالية.

وبين العقيد في تصريح ل(وات) أن عدد الحرائق بلغ إلى حد الآن 33 حريقا أتت على 433 هك من الغابات المتكونة من الصنوبر الحلبي (مقابل 7 هك تم إتلافها خلال سنة 2015).

و اعتبر العقيد ان حوادث المرور شهدت  ارتفاعا بأكثر من 70 بالمائة خلال شهر جوان، وب66 بالمائة خلال الفترة الممتدة ما بين 1و19 جويلية الجاري، مخلفة قتيلا واحدا و121 جريحا وفق تعبيره.
من جهة اخرى، اعتبر رئيس قسم الغابات بالمندوبية الجهوية للتنمية الفلاحية بالكاف نور الدين حسناوي أن حرائق الغابة شملت عدة مناطق معتبرا ان بعض هذه الحرائق قامت بها أطراف إجرامية لغاية نهب الثروات الغابية وفق تقديره.
وأكد رئيس قسم الغابات انه سيقع دعم مراقبة مصنعي الفحم وناقلي الحطب في الجهة للحد من ظاهرة الإعتداء على الغابات التي تمثل ثورة حقيقة للبلاد ومخزونا هاما للتراث البيئي بها حسب تعبيره.

جدير بالذكر ان عدد الحرائق المسجلة، من ماي 2016 وحتى الأسبوع الأول من جويلية الجاري، بلغت 77 حريقا أتى على 90 هكتارا (هك) مقابل 70 حريقا أتلف 130 هك، في نفس الفترة من سنة 2015 وفق مدير عام إدارة الغابات بوزارة الفلاحة والموارد المائية والصيد البحري.

م.ص.ع.

 

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.