الرئيسية » افاق تونس يفضل استقالة الصيد بدل الذهاب الى البرلمان

افاق تونس يفضل استقالة الصيد بدل الذهاب الى البرلمان

ياسين

اعتبر رئيس حزب افاق تونس ووزير التنمية والاستثمار والتعاون الدولي ياسين إبراهيم اليوم أن حزبه ليس موافقا على الطريقة التي اختارها رئيس الحكومة الحبيب الصيد والمتمثلة في التوجه للبرلمان لتجديد الثقة في حكومته.

وأكد ياسين إبراهيم أنه حبذ أن يتوجه رئيس الحكومة إلى الاستقالة إلا أنه اختار التوجه إلى البرلمان مؤكدا احترامه لهذا القرار والتزامه كوزير بقرار رئيس الحكومة إلا أن الطريقة التي سيتم التفاعل معها بخصوص التوجه إلى البرلمان سيتم اتخاذ موقف بشأنها داخل هياكل حزب أفاق تونس الذي يترأسه.
وأشار رئيس افاق تونس في تصريح لموزاييك أنه قد تناقش مع رئيس الحكومة بشكل شخصي حول الطريقة التي سينتهي بها عمل الحكومة اثر المبادرة التي تم قدمها رئيس الجمهورية الباجي قائد السبسي بهدف تشكيل حكومة وحدة وطنية وفق تعبيره.

و في السياق نفسه اكد الناطق باسم الجبهة الشعبية حمة الهمامي  إن مبادرة حكومة الوحدة الوطنية  أصبحت “وحلة وطنية” لأن البلاد وحلت في علاقة بالمشاورات حول هذه الحكومة المرتقبة خصوصا وأنه هذه المبادرة قد تم طرحها وقت صعب مع بداية شهر رمضان وفي ظل المشاكل الاجتماعية والتحديات الأمنية التي تواجهها بلادنا.
وشدد الهمامي في تصريح لموزاييك اليوم على أن أصحاب مبادرة حكومة الوحدة الوطنية يسعون إلى إيجاد حل للأزمة داخل حزب نداء تونس و خدمة شق ابن الرئيس داخل هذا الحزب وذلك من خلال التخلي عن الحبيب الصيد الذي مال قليلا لحركة النهضة حسب تعبيره.

م.ص.ع.

 

 

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.