الرئيسية » وزارة الشؤون الدينية تقدم رزنامة اتمام اجراءات السفر الى الحج

وزارة الشؤون الدينية تقدم رزنامة اتمام اجراءات السفر الى الحج

الحج والعمرة

نشرت وزارة الشؤون الدينية اليوم روزنامة إتمام إجراءات السفر إلى البقاع المقدسة وأعلمت كافة المرسمين بقائمات الحجيج النهائية أن إجراءات السفر تتم بالشبابيك المخصصة لذلك وفق البرنامج التالي:

تفتح الشبابيك بالنسبة لحجيج جميع الولايات باستثناء تونس بداية من يوم الثلاثاء 26 جويلية 2016 بالمراكز ووفق المواعيد المنصوص عليها بالجدول الذي نشرته الوزارة.
بالنسبة لحجيج تونس، يفتح الشباك الموحد بالنسبة إليهم بداية من يوم الخميس 4 أوت وإلى غاية يوم الجمعة 26 أوت 2016 بجامع مالك بن أنس بقرطاج.

ودعت الوزارة جميع المرسمين بقائمات الحجيج إلى وجوب الالتحاق بالمراكز المعنية في الآجال المحددة لإتمام كافة الإجراءات المطلوبة بما في ذلك اقتطاع تذاكر السفر على أن يكون كل حاج مصاحبا بملفه الصحي وبثلاث صور شمسية وبنسخة من بطاقة التعريف الوطنية وبالمبلغ المالي المطلوب وبجواز سفره الشخصي لا تقل مدة صلوحيته عن 7 أفريل 2017 إضافة إلى ترخيص الزوج بالنسبة لمن تجاوز سنها 45 سنة ومضمون وفاة بالنسبة للأرملة من المرسمات بالقائمة النهائية.

و في سياق  اخر أكد رئيس جمعية رعاية ضيوف الرحمان عادل الناصفي  اليوم أن الجمعية تفاجأت بتسعيرة الحج المشطة لهذا الموسم، معتبرا في ذلك استغلالا للمواطن وفق تعبيره.
ودعا عادل الناصفي في تصريح لموزاييك أف ام وزارة الشؤون الدينية إلى نشر العقود التي وقعتها مع المملكة العربية السعودية في هذا الشأن، مطالبا بضرورة مراجعة هذه الأسعار.

جدير بالذكر ان وزارة الشؤون الدينية نشرت في بلاغ لها الاثنين الماضي  تسعيرة الحج موزعة كالاتي:
1900 د. : معلوم تذكرة السّفر،
7095 د. : معلوم الإقامة والخدمات.

م.ص.ع.

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.