الرئيسية » بيع ارض لقطر بالمليم الرمزي: التبيني يتهم شخصيات مقربة من الحزب الحاكم

بيع ارض لقطر بالمليم الرمزي: التبيني يتهم شخصيات مقربة من الحزب الحاكم

التبيني

أكد النائب عن حزب صوت الفلاحين فيصل التبيني اليوم صلب لجنة المالية والتخطيط والتنمية أن بعض الشخصيات المقربة من الحزب الحاكم تعمل على الاستيلاء على أرض بولاية بنزرت وبيعها بالمليم الرمزي لدولة قطر.

و ذكرت قناة نسمة ان فيصل التبيني اعتبر أن قطر تنوي إقامة مطار واستغلاله وذلك من خلال مشروع قانون مجلة الاستثمار الذي تناقشه اللجنة حاليا مشيرا أن مساحة هذه الأرض تبلغ 500 هكتار تابعة لديوان الأراضي الدولية.

من جهة احرى صوت أعضاء لجنة المالية والتخطيط والتنمية بمجلس نواب الشعب، اليوم،خلال مناقشتهم مشروع القانون المتعلق بإصدار مجلة الاستثمار على الفصل المتعلق بتمليك الأراضي الفلاحية للأجانب.

من جانبه أكد النائب بمجلس نواب الشعب فيصل التبيني لحقائق أونلاين أنه قد قدم لمكتب الضبط مطلبا يطالب فيه بأن تنظر لجنة الفلاحة والأمن الغذائي في الفصل المتعلق بتمليك الأراضي للأجانب معتبرا انه قد قدم طلبا لرئيس مجلس نواب الشعب يدعو  فيه لعدم استعجال النظر في مشروع قانون مجلة الاستثمار وعرضه  على اللجان القطاعية.

كما وصف التبيني الفصل المتعلق بتمليك الأراضي الفلاحية للأجانب بالاستعمار الجديد مشددا على أن جلسة المصادقة على قانون اصدار مجلة الاستثمار سيكشف هذه الأطراف و فق تصريحه لحقائق اونلاين.

م.ص.ع.

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.