.
kapitalis .

صحيفة إلكترونية تونسية إخبارية جامعة.

.

قنون يبعث “غيلانه” في أفينيون الفرنسية


0 Shares

قنون

كان عزالدين قنون مدعوا سنة 2015 من قبل مسرح الكارم الفرنسي في أفينيون  ليقدم مسرحيته الأخيرة ولكنه  غادرنا يوم 29 مارس 2015.

مع ذلك, وتكريما لهذا الرجل العظيم, جدد مسرح الكارم دعوته لفريق مسرح الحمراء كي يقدم على ركحه مسرحية  قنّون الأخيرة بدعم من شركائه في ارشيبال فنون المتوسط.

الاّ أنه و في نوفمبر2015 , تم ايقاف ومنع العرض مع سحب النص المسرحي. علما و أن العروض الثلاث الوحيدة التي قدمت للمسرحية كانت في اطار تكريم المسرحي القدير عزالدين قنون بعد رحيله كاعتراف بعطائه و تفانيه و التزامه بقضايا الفنّ الرابع و تقاطعاتها مع اشكاليات المجتمعات الحديثة.

رغم مرارة منع العرض, أصر مسرح الكارم على استضافة فريق مؤسسة عزالدين قنّون لاهدائه تكريما يليق بروحه خلال الدورة 51 من مهرجان أفينيون و ذلك عبر مسرحيته الجديدة تحت عنوان “الغولّة متاعو Ses monstres à lui ” . يستعيد هذا العرض الرؤية الاخراجية الأخيرة لعزالدين قنون في شكل أداء صامت يؤثثه صوت الراحل وهو يتحدث عن الثورة وعن غيلانه الذين صنعهم و تركهم في مواجهة الصمت فوق كراس خالية.

الغولة متاعو

على ركح مسرح الكارم في أفينيون الفرنسية من 18 الي 21 جويلية 2016 سيروي الممثلون الخمس الأوفياء ( البحري الرحّالي, ريم الحمروني, بهرام العلوي, سيرين قنّون و أسامة كشكار) الامهم على وقع كلمات فقيد المسرح لمنحه السلام الاخير.

ع.ع.م. (بلاغ) 

 




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: المحتوى ملكية فكرية خاصة