الرئيسية » محمد الناصر: البرلمان سيتولى متابعة مبادرة الوحدة الوطنية

محمد الناصر: البرلمان سيتولى متابعة مبادرة الوحدة الوطنية

محمد الناصر

عقد  رئيس مجلس نواب الشعب محمد الناصر أمس ندوة صحفية تناول فيها  استعداد البرلمان لمتابعة تطورات مبادرة الوحدة الوطنية التي توجت بامضاء وثيقة اتفاق قرطاج .

كان رئيس الجمهورية الباجي قايد السبسي قال في كلمة ألقاها اليوم خلال الموكب الرسمي لتوقيع الوثيقة التأليفية المتعلقة بأولويات حكومة الوحدة الوطنية المرتقبة “ان رئيس الحكومة الحبيب الصيد خير الذهاب الي مجلس نواب الشعب” .

وبناء عليه فقد أصبحت المبادرة الآن من مشمولات مجلس نواب الشعب الذي سينظم مسار سحب الثقة أو ابقائها للحبيب الصيد كما سينظم كذلك وبعد تعيينه مسار اعطاء الثقة لرئيس الحكومة الجديد الذي سيدعى الى تعويض حكومة الحبيب الصيد.

وفي هذا الصدد بين محمد الناصر أن مجلس نواب الشعب  قد يلجأ في إطار متابعته تطورات المبادرة إلى دورة إستثنائية والعمل خارج المدة النيابة التي تنتهي موفى جويلية الجاري مذكرا في هذا الصدد بأن مجلس نواب الشعب مصدر السلطة وهو من سيوافق على منح الثقة لاي حكومة وعلى برنامج عملها.

كما أكد أن مبادرة حكومة الوحدة الوطنية قد وصلت إلى نتيجة ممتازة تجسد هدفها المتمثل في تحقيق الوحدة الوطنية والتضامن الوطني مبينا أن بناء الجمهورية الثانية ومواجهة التحديات التي تعيشها تونس تتطلب أسسا صحيحة مبنية على الوحدة الوطنية.

ع.ع.م.

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.