الرئيسية » المنتخب التونسي يتقدم بمركزين في تصنيف “الفيفا” لشهر جويلية

المنتخب التونسي يتقدم بمركزين في تصنيف “الفيفا” لشهر جويلية

المنتخب التونسي

حل المنتخب الوطني التونسي لكرة القدم في المركز 45 عالميا في التصنيف الذي أصدره الاتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا”  اليوم للمنتخبات لشهر جويلية.

و تراجع المنتخب التونسي الى المرتية السادسة افريقيا رغم تقدمه بمركزين في التصنيف الجديد،بينما قفزت مصر مركزين لتحل في المرتبة الـ43 ، وواصلت الجزائر تصدرها للمنتخبات عربيا في المركز الـ32.

جاء المنتخب الليبيري منافس المنتخب التونسي القادم في التصفيات المؤهلة الى نهائيات كاس افريقيا للامم 2017 خلال شهر سبتمبر القادم في المركز 92 عالميا بعدما صعد 31 مرتبة مقارنة بترتيبه السابق.

وجاء المنتخب الليبيري منافس المنتخب التونسي القادم في التصفيات المؤهلة الى نهائيات كاس افريقيا للامم 2017 خلال شهر سبتمبر القادم في المركز 92 عالميا بعدما صعد 31 مرتبة مقارنة بترتيبه السابق.
وبخصوص منافسي المنتخب التونسي في مونديال روسيا 2018 فقد تراجعت الكونغو الديمقراطية 7 مراكز لتصبح في المرتبة 59 عالميا على غرار غينيا التي تراجعت ب 10 مراكز لتحتل المرتبة 63 عالميا في حين تقدمت ليبيا الى المركز 93 عالميا بعدما صعدت 29 مرتبة.

و في سياق متصل، حافظ منتخب الأرجنتين على صدارة تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)،وصعد منتخب البرتغال من المركز الثامن إلى السادس بعد أن توج ببطولة كأس أمم أوروبا (يورو 2016) للمرة الأولى في تاريخه، إثر تغلبه في النهائي على فرنسا.

وعادت فرنسا إلى قائمة المنتخبات العشر الأوائل لتحل سابعة بعد وصولها لنهائي يورو 2016، لتقفز بذلك عشرة مراكز مقارنة بالتصنيف السابق.

وتراجع منتخب إسبانيا إلى المركز الثامن بعد أن كان سادسا، وهو الذي ودع بطولة أمم أوروبا من ثمن النهائي على يد إيطاليا.

كما تراجع منتخب البرازيل من المركز السابع إلى التاسع بعد خروجه من دور المجموعات ببطولة كوبا أمريكا، فيما حسن منتخب إيطاليا مكانته مركزا واحدا ليحل عاشرا.

م.ص.ع.

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.