الرئيسية » الخميس القادم: “أنا يقظ” تفتتح “مركز يقظ لدعم و إرشاد ضحايا الفساد”

الخميس القادم: “أنا يقظ” تفتتح “مركز يقظ لدعم و إرشاد ضحايا الفساد”

انا يقظ

أعلنت منظمة أنا يقظ،  انها ستنظم ندوة صحفية للإعلان عن الإفتتاح الرسمي ل “مركز يقظ لدعم و إرشاد ضحايا الفساد” و ذلك يوم الخميس القادم على الساعة العاشرة صباحاً بنزل افريكا بالعاصمة.

و اعتبرت المنظمة ان المركز يعمل على مساعدة المبلغين و ضحايا الفساد في صياغة شكاواهم و متابعة قضاياهم إلى جانب التحري في المعطيات المقدمة لتقصي الحقيقة.

و اضافت انا يقظ ان المركز يساهم  في تحسين الاطار القانوني لمكافحة الفساد في تونس و تشريك مختلف الأطراف في إيجاد الحلول المناسبة لترسيخ قيم النزاهة و الشفافية في القطاع العام و الخاص و ذلك عبر حملات ضغط و أنشطة توعوية موجهة لصناع القرار و المواطنين كافةً. يضع المركز على ذمة المبلغين ثلة من الخبراء القانونيين كما يقدم خدماته بصفة مجانية.

و اكدت المنظمة انه تم إنشاء مركز يقظ لدعم و إرشاد ضحايا الفساد التابع ل”أنا يقظ” بدعم من منظمة الشفافية الدولية في إطار سعي المنظمتين إلى تشجيع المواطنين على التبليغ على الفساد الاداري و المالي و خلق المناخ الملائم لتعزيز المحاسبة و المساءلة و الحد من الإفلات من العقاب وفق نص البان.

و في سياق اخر أكد المدير التنفيذي لمنظمة أنا يقظ مهاب الڨروي اليوم أن عضو الهيئة السياسية لنداء تونس نبيل القروي والقيادي في النداء حافظ قايد السبسي تدخلا سنة 2011 من أجل ترقية دليلة بدر قوبعة.

وأوضح مهاب الڨروي في تصريح لاذاعة شمس أف أم اليوم  أن قوبعة هي المكلفة بمنح قروض دون ضمانات في بنك الإسكان، وقد تدخل كل من القروي وقايد السبسي لترقيتها إلى مدير عام للبنك المذكور وهو ما تم فعلا وفق تعبيره.

وأشار إلى أن قوبعة تم في سنة 2014 ترقيتها لتتولى منصب رئيس مدير عام شركة تأمينات سليم التابعة لبنك الإسكان مطالبا  البنك المركزي بفتح تحقيق في هذا الموضوع.

م.ص.ع.

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.