الرئيسية » الصيد: علاقتي بالسبسي قائمة على الاحترام وهذا موقفي من مبادرته

الصيد: علاقتي بالسبسي قائمة على الاحترام وهذا موقفي من مبادرته

الصيد في قرطاج

أكد رئيس الحكومة الحبيب الصيد أن علاقته برئيس الجمهورية ،أن الوثيقة المقترحة و الخاصة بأولويات الحكومة الوطنية بها الكثير من نقاط الالتقاء مع برنامج حكومته الحالية وتوجهاتها.

وشدد الصيد في حوار اجراه اليوم الجمعة مع موقع “الصباح نيوز”، على ان علاقته برئيس الجمهورية الباجي قايد السبسي قائمة على الاحترام و التقدير نافيا وجود فتور او توتر في علاقته برئيس الجمهورية الباجي قايد السبسي.

وقال ” لن تفلح إيحاءات ومحاولات البعض في أن تغيّر من ذلك. فسلامة العلاقة بيننا حاصلة وهي التي نعتمد عليها من أجل الإدارة الجيدة للعلاقة بين الوظائف والمؤسسات.

واعتبر الصيد   مبادرة حكومة الوحدة الوطنية التي تقدم بها قايد السبسي مطلع جوان الماضي “قائمة على تشخيص دقيق للأوضاع وعلى رغبة في تعبئة الطاقات و القوى من اجل التصدي لأعباء المرحلة المقبلة ” مشيرا   الى ان له بعض الاختلاف حول “توقيت هذه المبادرة بناء على أجندة سياسية سابقة محل توافق بين الأطراف المختلفة ومحطّتها البارزة هي الانتخابات البلدية القادمة،حسب قوله.
كما أفاد رئيس الحكومة الحبيب الصيد بأنه وجد في وثيقة أولويات حكومة الوحدة الوطنية والتي اطلع على محتواها ” الكثير من نقاط الالتقاء مع برامج الحكومة الحالية وتوجّهاتها إن لم يكن كلها”.
وجدد التأكيد ايضا على ان سياسة حكومته تقوم على “العمل لتوفير كل الشروط لنجاح مبادرة قايد السبسي ” وعلى وجود علاقة سلسة و سليمة بين مختلف مؤسسات الدولة.
وعن مدى استعداده للاشراف على الحكومة المرتقبة  قال رئيس الحكومة ” أضع نفسي على ذمة مصلحة البلاد والأمر الآن بيد رئيس الجمهورية والمشاركين في المبادرة. أتمنى لهم التوفق إلى حسن الاختيار بما يتماشى مع المصلحة الوطنية التي تبقى المرجع والهدف الأسمى”.

م.غ

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.