الرئيسية » سيف الاسلام القذافي لم يفرج عنه

سيف الاسلام القذافي لم يفرج عنه

سيف الاسلام

أفاد  المجلس العسكري بالزنتان عبر تدوينة على حسابه في الفايسبوك أن كل  الأخبار التي تتداول بشأن  الإفراج عن سيف الاسلام  القذافي هي غير صحيحة.وأوضح المجلس العسكري أن هذه  أخبار الغرض منها إرباك الوضع في ليبيا عموما وتشويش على “مساعي الزنتان التي تهدف إلى الوصول لحل نهائي للحالة التي وصلت إليها ليبيا..”.

وكانت  قناة “فرانس 24” ، في خبر عاجل، قد نقلت أمس الإربعاء، عن محامي سيف الإسلام القذافي، تأكيدهم الإفراج عنه بموجب قانون العفو التشريعي العام.

و يذكرموقع “بوابة ليبيا الاخبارية ” في هذا الصدد   أن جدلا سياسيا وقانونيا كان قد ساد في الاوساط الليبية الأسبوع الماضي، على خلفية وثيقة تم تسريبها من قبل إحدى القنوات المحلية، وهي عبارة عن كتاب أصدره وزير العدل الراحل المبروك قريرة، يذكر فيه النيابة العامة بالزنتان بضرورة الإفراج عن سيف الاسلام بموجب قانون العفو التشريعي العام، قبل أن تصدر وزارة العدل بيانا نفت فيه صحة الكتاب، ليرد فيما بعد مركز الإصلاح والتأهيل ببيانا أعرب فيه عن استغرابه مما جاء في بيان وزارة العدل، مؤكدا صحة الكتاب المسرب.

و يذكر ان سيف الإسلام، نجل الرئيس الليبي الراحل معمر القذافي قد اعتقل مع مرافقيه في منطقة صحراوية قرب مدينة أوباري الليبية سنة 2011 وذلك بعد اتهامه بالفساد واستغلال النفوذ.

ع.ع.م.

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.