الرئيسية » القطي: النداء سيدافع عن أحقيته في رئاسة الحكومة القادمة

القطي: النداء سيدافع عن أحقيته في رئاسة الحكومة القادمة

القطي

أكد الناطق الرسمي لحركة نداء تونس عبد العزيز القطي ان النداء سيدافع عن احقيته في رئاسة حكومة الوحدة الوطنية باعتبار انه ارتكب خطا بالتنازل عنها للحبيب الصيد سابقا.

وأضاف القطي في تصريح له لجريدة المغرب اليوم ان نداء تونس لن يرفض التخلي عن رئاسة حكومة الوحدة في حال افضت النقاشات في قرطاج الى ذلك حسب تعبيره.

وقال القطي ان تخلي حركة نداء تونس عن رئاسة الحكومة خطا جسيم يجب ان لا يتكرر سيما وان التنازل التي قامت به الحركة على مستوى رئاسة الحكومة وتمثيلية النداء داخل الحكومة كان له تداعيات خطيرة جدا على الحزب، مضيفا ان نداء تونس حريص على ان يكون اكثر فاعلية وتمثيلية داخل حكومة الوحدة الوطنية لتطبيق برنامجه الذي صوت له التونسيون والذي يتضمن اصلاحات من شانها اخراج البلاد من ازمتها الحالية .

واضاف الناطق الرسمي ان المشاورات في قصر قرطاج بخصوص اليات تنفيذ اولويات حكومة الوحدة الوطنية تجري حاليا بنسق حثيث والمسؤولية ملقاة على عاتق الجميع للخروج بخارطة طريق حول برنامج حكومة الوحدة الوطنية واليات تنفيذ هذا البرنامج دون الدخول في تركيبتها والاسماء التي ستتواجد صلبها، مشيرا الى انه سيتم غلق المشاورات الثلاثاء المقبل بالامضاء على وثيقة تشاركية تتضمن رؤية كل الاحزاب والمنظمات المشاركة في مشاورات قصر قرطاج.

يشار ان وزراء نداء تونس(سلمى اللومي وزيرة السياحة وخميس الجهيناوي وزير الخارجية ويوسف الشاهد وزير الشؤون المحلية وناجي جلول وزير التربية وسعيد العايدي وزير الصحة وأنيس غديرة وزير النقل وسليم شاكر وزير المالية)، أكدوا امس في بيان لهم مساندتهم لمبادرة تشكيل حكومة الوحدة الوطنية و عبروا عن استنكارهم ما أسموه بعض المحاولات الساعية إلى التشويش والتشكيك في نجاح المبادرة الرئاسية.

كما دعا بوجمعة الرميلي ورضا بلحاج وخميس قسيلة وفوزي معاوية، أعضاء الهيئة السياسية للنداء، في بيان مشترك، مؤخرا إلى “تثبيت حكومة الحبيب الصيد، مع ضرورة انفتاحها على الكفاءات”، مرجعين السبب في أزمة الحكومة إلى “فشل نداء تونس في بناء مؤسسات حزبية ديمقراطية وإفراز قيادة شرعية بعيدة عن الموالاة والإقصاء واحتكار الزعامة”.

م.ص.ع.

 

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.