الرئيسية » حافظ قائد السبسي يزور العباسي لتهدئة الأجواء

حافظ قائد السبسي يزور العباسي لتهدئة الأجواء

النداء في الاتحاد

قام حافظ قائد السبسي وسفيان طوبال اليوم بزيارة الى الأمين العام لاتحاد الشغل في مقر  الاتحاد في ساحة محمد علي بالعاصمة.

وقد اشترك في استقبال القياديين الندائيين مع العباسي عضوا المكتب التنفيذي سمير الشفي والمولدي الجندوبي.وتأتي هذه الزيارة بعد المشادة الكلامية التي سجلت بين حافظ قائد السبسي وحسين العباسي في الاجتماع المنعقد بقصر قرطاج بحضور الرئيس نفسه الاربعاء الماضي. وقد فسر حسين العباسي المشادة بأنها تعلقت بمفاهيم حكومة الوحدة الوطنية التي هدفها انقاذ البلاد وليس انقاذ حركة نداء تونس مع تأكيده أن الرئيس قائد السبسي لم يتدخل .

وحسب مصادر متعددة في الاجتماع المذكور فإن الخلاف حصل اثر طلب حافظ قائد السبسي  التعقيب على كلمة العباسي الذي انتقد اجتماعات يعقدها الرباعي الحاكم بالتوازي مع المشاورات الجارية قي قصر قرطاج.

ويبدو أن العباسي قد أوضح في رده على السبسي الابن أن المشاورات لا تخص الائتلاف الحاكم بل كل الأطراف المشاركة في المبادرة ..

ويتساءل جل المتابعين للشأن السياسي إن لم تكن هذه الزيارة قد جاءت اما للاعتذار او لاحتواء أزمة بين حافظ قائد السبسي  وبين أمين عام الاتحاد فهم نجل الرئيس ورئيس كنلته في البرلمان أنه لا طاقة لهما الآن بخوضها ضد المنظمة الشغيلة.

من جهته أفاد المولدي الجندوبي أن اللقاء قد تعرض بالاساس للمشاورات حول حكومة الوحدة الوطنية من أجل “الاسراع دون تسرع” فيها وفق تعبيره وهذا المفهوم كان أيضا محور نقاش بين العباسي وقائد السبسي الابن يوم الاربعاء الماضي.

ع.ع.م.

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.