الرئيسية » الاحتفال اليوم باليوم العالمي للوظيفة العمومية

الاحتفال اليوم باليوم العالمي للوظيفة العمومية

الوظيفة العمومية

تحتفل تونس  اليوم  مثل باقي دول العالم، باليوم العالمي للوظيفة العمومية، الذي أقرته الجمعية العامة للأمم المتحدة  في 20 ديسمبر 2002، وكذلك باليوم الافريقي للوظيفة العمومية كما أقره الاتحاد الافريقي.

وفي هذا الإطار ،أقر رئيس الحكومة أن يتم كل يوم 23 جوان الاحتفاء سنويا “باليوم الوطني للوظيفة العمومية التونسية ” وقد تم وضع هذا اليوم بالنسبة لسنة 2016 تحت شعار “الانتماء إلى الوظيفة العمومية: شرف والتزام في خدمة الصالح العام” في إشارة واضحة إلى ضرورة تعزيز الانتماء للإدارة لتحقيق الالتزام المعنوي والأخلاقي والمادي  للرفع من الأداء الفردي والجماعي للإدارة العمومية.

واعتبرت وزارة الوظيفة العمومية والحوكمة ومكافحة الفساد أن  هذا الاحتفال مناسبة متميزة لتحية كل العاملين في هياكل ومؤسسات الدولة، سواء منهم من عملوا في الإدارة العمومية وساهموا في تركيز إدارة عمومية تونسية ذات مواصفات وحرفية عالية، وكذلك من هم يباشرون حاليا مهامهم من أجل مواصلة بناء إدارة حديثة تستجيب لانتظارات المواطنين والتونسيين وتجسد الرؤية المستقبلية للإدارة العمومية كما  تضمنها دستورنا  الجديد.

وأشار البيان الى أن  هذا الاحتفال هو أيضا مناسبة لتقييم ما تم إنجازه من ناحية، ولاستشراف ما نرنو إليه   وينتظره منا شعبنا في المستقبل القريب والبعيد من ناحية أخرى.

وبهذه المناسبة، أعلنت الوزارة في بيانها  عن  إطلاق استشارة وطنية على الخط حول “قيم العمل وارتباط المواظبة بالتحفيز وظروف العمل في الإدارة العمومية” يتم من خلال سبر آراء وانتظارات الأعوان العموميين لاستغلالها في المشاريع المستقبلية لإصلاح القطاع العام، كخطوة إضافية نحو تحديث الوظيفة العمومية ونحو تأكيد التزامنا بالتشاركية في كل ما سنقوم به من إصلاحات.

كما أعلنت  عن الانطلاق في تنفيذ “الخطة الوطنية لتفعيل مدونة سلوك العون العمومي” باعتبارها آداة أساسية لحوكمة الموارد البشرية للدولة التي ستعزز جهودنا في الإصلاح الجذري والعميق للإدارة التونسية.

ع.ع.م.(بلاغ) 

 

 

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.