الرئيسية » اللجمي ينتقد برنامج اذاعي للزيتونة يشجع على ضرب الزوجة

اللجمي ينتقد برنامج اذاعي للزيتونة يشجع على ضرب الزوجة

اللجمي

قال رئيس الهيئة العليا المستقلة للاتصال السمعي البصري النوري اللجمي أمس انّ بث اذاعة الزيتونة لبرنامج اذاعي يدعو بطريقة غير مباشرة الى ضرب الزوجة، “غير مقبول” ، مشيرا إلى أنّ مجلس الهيئة سيجتمع وينظر في ما تم بثّه بالرنامج قبل اتخاذ أي قرار في الغرض.

كما ندّد اللجمي، في سياق متّصل، بالدعوات الاخيرة التي بثتها قناة الزيتونة غير المرخص لها و التي ،و التي أشارت الى ضرورة تطبيق حكم الشريعة الاسلامية بحق المثليين كتعقيب منها على هجوم اورلاندو، قائلا “إنّ تونس دولة مدنية وعلى الجميع احترام دستورها وقوانينها.”

و أكّد  اللجمي خلال تصريح له لاذاعة اكسبراس أف أم أمس إنّه من المفروض أنّ لا يتعامل القائمون على مؤسسات الدولة مع القنوات غير القانونية وغير المرخص لها مثل قناة الزيتونة مضيفا ان  الهايكا ستصدر بلاغا للتذكير بالقنوات المتحصلة على رخصة البث وغيرها من القنوات التي لم تتحصل على رخص من الهيئة.

وبخصوص البرمجة الرمضانية لشهر رمضان، بين اللجمي إنّ في تقييمه الشخصي كجامعي لم يرى اجتهادا كبيرا من طرف المبدعين والمخرجين داعيا في الوقت ذاته الى ضرورة تحمل المؤسسات الاعلامية مسؤولياتها الاجتماعية بخصوص محنوى البرامج المقدمة للجمهور.

و اعتبر اللجمي ان الهايكا تجمعها علاقة جيدة مع  وسائل الاعلام  في تونس ما عدا (قناة نسمة)، مضيفا ان هدف الهايكا هو الى الارتقاء بالمستوى الاعلامي وفق تعبيره.

م.ص.ع.

 

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.